صحــــتك

ما فوائد حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء؟

الصورة
avatar
فوائد حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء

تعد حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء أحد أنواع حمامات البخار التي تستخدم الضوء من أجل توليد الحرارة.
وفي بعض الأحيان، تُعرف هذه الأنواع من حمامات البخار باسم حمامات البخار بالأشعة البعيدة تحت الحمراء، حيث يصف مصطلح "البعيدة" مكان سقوط موجات الأشعة تحت الحمراء على طيف الضوء.

وتستخدم حمامات البخار التقليدية الحرارة لتدفئة الهواء، ما يعمل على تدفئة جسمك، أما حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء فتعمل على تدفئة الجسم مباشرة من دون تدفئة الهواء المحيط.

ويكمن الغرض من حمامات البخار، بصفة عامة، في حدوث تفاعلات، مثل التعرّق الشديد وزيادة معدل ضربات القلب. وتشبه هذه التفاعلات تلك التي تسببها ممارسة الرياضة المعتدلة.

وتوفر حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء هذه النتائج عند درجة حرارة أقل من حمامات البخار العادية، ما يجعلها سهلة ومقبولة لمن لا يستطيع تحمّل حرارة حمامات البخار التقليدية، ولكن هل ينعكس ذلك بفوائد صحية ملموسة؟ ربما.
بحثت العديد من الدراسات في استخدام حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء لعلاج المشكلات الصحية المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني والتهاب المفاصل الروماتويدي. ووجدت تلك الدراسات بعض الأدلة على توفر بعض الفوائد. مع ذلك، فالأمر يحتاج إلى دراسات أكبر وأكثر دقة، لتأكيد تلك النتائج.

على الجانب الآخر، لم يتم الإبلاغ عن أي آثار عكسية ناجمة عن استخدام حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء. لذا، إن كنت تفكر في تجربة حمامات البخار للاسترخاء، فقد تكون حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء خيارًا ممكنًا.
آخر تعديل بتاريخ
21 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.