صحــــتك

تطعيم الإنفلونزا.. الفلوزون مرتفع الجرعة

الصورة
avatar
تطعيم الأنفلونزا.. الفلوزون مرتفع الجرعة
الفلوزون مرتفع الجرعة (Fluzone High-Dose) هو تطعيم حقن للإنفلونزا مخصص لمن هم في سن 65 عامًا أو أكثر، ومثلما هو الحال مع تطعيمات الإنفلونزا الأخرى، فإن الفلوزون مرتفع الجرعة مصنوع من ثلاث سلالات من الإنفلونزا هي الأكثر احتمالاً في أن تسبب الإصابة بالإنفلونزا خلال الموسم.

كما أنه يحتوي على ضعف كمية مستضد فيروس الإنفلونزا، الموجودة بالفلوزون العادي أو تطعيمات الإنفلونزا القياسية الأخرى بأربع مرات.



واستجابة للقاح الإنفلونزا العادي، تنتج أجسام كبار السن نسبة تتراوح من 50 إلى 75 بالمائة من الأجسام المضادة، وهي نسبة أقل من الصغار والبالغين.

وتأتي الأدلة التي تشير إلى إمكانية تعويض تطعيم الإنفلونزا مرتفع الجرعة لهذا الاختلاف عادةً من الدراسات التي أثبتت وجود ارتفاع بمستويات الأجسام المضادة التي تحمي من الإنفلونزا لدى كبار السن الذين تناولوا تطعيم الإنفلونزا مرتفع الجرعة عن الذين تناولوا تطعيم الإنفلونزا القياسي.

وبالإضافة إلى ذلك، وجدت إحدى الدراسات إصابة كبار السن من عمر 65 عامًا وأكثر بالإنفلونزا بشكل أقل بنسبة 25 بالمائة لدى الذين حصلوا على تطعيم مرتفع الجرعة عن التطعيم القياسي.



وفي أكبر ثلاث دراسات سريرية لمقارنة تطعيم الإنفلونزا مرتفع الجرعة وذي الجرعة القياسية، وجد ارتفاع في احتمالية الإصابة بآثار جانبية من التطعيم مرتفع الجرعة، مثل الحمى أو التقرح بمكان الحقن، وذلك خلال الأسبوع الذي يلي التطعيم.

كما ترتفع خطورة الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا لمن بلغوا سن 65 عامًا وأكثر، فمن المهم بشكل خاص حماية هذه الفئة من كبار السن، لذا عجّلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتماد فلوزون مرتفع الجرعة بشرط استمرار الدراسات من أجل تقييم تأثير العقار الجديد على نتائج الإنفلونزا الموسمية، مثل حالات الإنفلونزا ومضاعفاتها، لدى كبار السن.

وخلال السنوات التالية، إذا ثبت أفضلية فلوزون مرتفع الجرعة على تطعيم الإنفلونزا العادي وفقًا لهذه المقاييس، فقد يصبح التطعيم مرتفع الجرعة هو خيار التطعيم الأوحد لكبار السن.
آخر تعديل بتاريخ
30 سبتمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.