ينطوي تناول أدوية خلل الانتصاب الفموية الموصوفة طبيًا بشكل ترفيهي، دون حاجة طبية، على مخاطر صحية محتملة، على سبيل المثال:
1- تناول أدوية مزيفة
حاليًا، تتطلب أدوية خلل الانتصاب الفموية، مثل سيلدينافيل (فياجرا) تادالافيل (سياليس)، وفاردينافيل ليفيترا، (ستاكسين) وصفة طبية، والحصول على تلك الأدوية دون وصفة طبية يعرضك لخطر تناول دواء قد لا يحتوي على مادة فعَّالة أو دواء خاطئ.



2- تناول دواء له تأثير سلبي أو تفاعل مع أدوية أخرى
قد لا تؤدي أدوية خلل الانتصاب التي تصرف بوصفة طبية إلى نتائج جيدة أو قد تكون خطيرة بالنسبة لك إذا كنت تتناول أدوية النترات أو حاصرات ألفا لعلاج تضخم البروستاتا (تضخم البروستاتا الحميد)، أو أدوية ضغط الدم المرتفع، أو إذا كنت تعاني من مرض القلب أو فشل القلب.

وفي حالات نادرة، قد تكون الآثار الجانبية خطيرة، ومن الأهمية بمكان أن تتحدث إلى الطبيب قبل تناول أية أدوية لعلاج خلل الانتصاب موصوفة طبيًا.



3- تصبح معتمدا نفسيا على الدواء
تشير دراسة أجريت في عام 2012 إلى أن الرجال الذين يتناولون أدوية خلل الانتصاب بشكل ترفيهي قد يبدؤون في فقدان الثقة في قدرتهم على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه بدونها. وقد يؤدي التناول الترفيهي لأدوية خلل الانتصاب أيضًا إلى أن ينشأ لدى الرجال توقعات غير معقولة لأداء الانتصاب.



أخيرا، إن أدوية خلل الانتصاب الفموية الموصوفة طبيا غير مخصصة للاستخدام الترفيهي للرجال، فإذا كنت قلقًا بشأن قدرتك على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، فتحدث إلى الطبيب، حيث يمكن للطبيب أن يساعدك على تحديد ما إذا كنت تعاني من حالة مرضية أساسية تحتاج إلى علاج أو ما إذا كانت الأدوية أو طرق العلاج الأخرى سوف تفيدك أم لا.
آخر تعديل بتاريخ 4 ديسمبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية