صحــــتك

هل المنشطات الجنسية الطبيعية مفيدة؟

الصورة
dr. amer.jpg
هل المنشطات الجنسية الطبيعية مفيدة؟
هناك أدلة قليلة تثبت فعالية معظم المواد التي يُعتقد شعبياً أنها منشطات جنسية، وعلى الرغم من أن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية، مثل الشوكولاتة والطعام الحار، يقال عنها أحيانًا إنها تنشط الرغبة الجنسية، إلا أن الأبحاث أظهرت كونها غير فعالة في حث الاستجابة الجنسية لدى الرجال، وكانت بعض الأدلة الأولية أكثر إيجابية قليلاً في تحسّن الرغبة الجنسية عند النساء.

وعلى الرغم من عدم وجود ضرر في تجربة معظم الأطعمة لمعرفة ما إذا كانت منشطات جنسية طبيعية فعالة، إلا أنه يجب الانتباه إلى أن بعض المكملات الغذائية المحتوية على الحشرات أو المستخلصات النباتية يمكن أن تكون سامة.



على سبيل المثال الذبابة الإسبانية، والتي توصف عادة كمثير طبيعي للشهوة الجنسية، يمكن أن تسبب تلفًا بالكلى ونزيفًا بالمعدة والأمعاء.

كما اتضح أن بعض المنتجات التي تم تسويقها على أنها منشطات جنسية طبيعية ربما تحتوي على أدوية لم تذكر على الملصق، مثل سيلدانيفيل العنصر النشط في الدواء الذي يعالج ضعف الانتصاب "الفياجرا"، وهذه المكونات يمكن أن تكون خطرة إذا كنت تعاني من بعض الحالات القلبية، أو كنت تتناول أدوية معينة (مثل أدوية النترات).

لذلك إذا كنت تبحث عن وسيلة فعالة لزيادة الرغبة الجنسية، فلا تتردد في استشارة طبيب ربما يقترح أساليب مؤكدة لتعزيز الصحة الجنسية، مثل التواصل مع شريك الحياة، وتحديد خيارات نمط الحياة الصحي، وتشخيص وعلاج أي حالة طبية كامنة. وقد يكون من المفيد أحياناً استشارة معالج متخصص في الحياة الجنسية ومشكلات العلاقة الحميمة.


آخر تعديل بتاريخ
26 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.