تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تمارين المعسكرات التدريبية.. هل هي مناسبة لك؟

بالضبط مثلما تجرب القوات المسلحة التغييرات في معسكر التدريب حيث تضيف تمارين اليوغا والبيلاتس، فإن هواة اللياقة يشتركون في تمارين المعسكرات التدريبية التي تكون على غرار تدريبات المدارس العسكرية القديمة. فما عوامل الجذب في تمارين المعسكرات التدريبية؟ بناء القوة والتحمل وخفة الحركة لمواجهة الروتين اليومي. ولكن هل أنت مستعد للتحدي؟
  • ما هي تمارين المعسكرات التدريبية؟

يمكن أن تتفاوت تمارين المعسكرات التدريبية، ولكنها بوجه عام تتضمن مجموعة متوسطة الشدة من تمارين القوة وأساليب التمارين الهوائية (الأيروبكس). وبينما قد يركز أحد تمارين المعسكرات التدريبية على ألعاب الجمباز، تركز تمارين أخرى على التدريبات ذات الطابع العسكري. ويشتمل بعضها أيضًا على حركات الفنون القتالية/الدفاع عن النفس.

ولكن إلى حد كبير في جميع الحالات، يمكنك توقع أن تقوم ببعض ألعاب الجمباز، مثل تمارين السحب (العقلة)، والضغط وتمارين الاندفاع/الاستطالة، بالإضافة إلى الوثب والعدو السريع. وفي الواقع، فإن تمارين المعسكرات التدريبية هي من أنواع التدريبات المتقطعة، فهي مجموعات من الأنشطة المكثفة تتخللها فترات من الأنشطة الأقل شدة.

  • ما فوائد تمارين المعسكرات التدريبية؟

تهدف معسكرات تدريبات اللياقة إلى توفير تدريبات للجسم كله لبناء القوة والتحمل، وتجتذب هذه النوعية من التمارين العديد من الأشخاص للأسباب التالية:

  1. توفر مزيدًا من التحدي وتمارين متنوعة.
  2. تتطلب القليل من الأجهزة الخاصة أو لا تحتاجها مطلقًا.
  3. توفر شعورًا بالزمالة والتآلف بين المشتركين.
  • هل تصلح تمارين المعسكرات التدريبية لجميع الأشخاص؟

غالبًا ما تجتذب معسكرات تدريبات اللياقة الأشخاص الذين يبحثون عن تمارين أكثر شدة. وعادة ما تتضمن تمرينات الرمي والحركات السريعة التي يمكن أن تكون بالغة الصعوبة على مَن ليسوا باللياقة التي تؤهلهم لها بالفعل. ولكن إذا كانت لديك معرفة سابقة قوية بتمارين القوة والتمارين الهوائية، فربما تكون مستعدًا لمعسكرات التدريب. ولكن قبل الالتحاق، اسأل عن كيفية تقديم البرنامج وعما إذا كانت هناك أي استعدادات مسبقة أم لا لتقييم ما إذا كان البرنامج سيناسبك أم لا.

إذا كنت قد تجاوزت الـ40 عامًا، أو إذا كنتِ حاملاً (بالنسبة للمرأة)، أو لم تتمرن لبعض الوقت أو تعاني من مشكلات صحية، فمن المهم أن تستشير الطبيب قبل البدء في دروس معسكرات التدريب أو أي برنامج تمارين رياضية جديد.

ويجب أيضًا أن تخبر المدرب إذا كنت تعاني من مشكلات صحية أو لك احتياجات خاصة. وتأكد من إخبار المدرب إذا كنت تواجه صعوبة في أداء تمرينات خاصة. يتنبه المدربون المتمرسون إلى الشكل والأسلوب المناسبين، ويمكنهم تكييف التمارين الرياضية حسب حالتك.

  • هل معسكرات التدريب مفيدة؟

تتضارب الآراء في ذلك، ولكن لتمارين المعسكرات التدريبية العديد من المشجعين ممّن يقولون إن هذا النوع من التمرينات جيد لتحسين القوة والقدرة على التحمل بوجه عام. علاوة على ذلك، يحرق هذا النوع من جلسات التدريب عالية الكثافة مزيدًا من السعرات الحرارية في وقت أقل مقارنة بالتدريبات الهوائية المعتدلة.

وأخيرًا، يمكن أن تفيد تمرينات المعسكرات التدريبية المنظمة جيدًا في استيفاء التوصيات بشأن النشاط البدني لدى البالغين الأصحاء:

  1. خصّص ما لا يقل عن 150 دقيقة لممارسة الأنشطة الهوائية المعتدلة أو 75 دقيقة لممارسة الأنشطة الهوائية الشاقة كل أسبوع.
  2. مارس تمارين القوة على الأقل مرتين في الأسبوع.
  • الالتحاق بمعسكرات التدريب

للبحث عن معسكر لتدريبات اللياقة، تحقق من مراكز اللياقة وصالات التمرينات الرياضية المحلية. وعند التفكير في الخيارات التي لديك، اطرح على نفسك الأسئلة التالية:

  1. ما هي مؤهلات المدرب؟
  2. هل يتضمن الفصل التدريبي مجموعة جيدة من التمارين الهوائية وتمارين القوة؟
  3. ما الذي يقوله مَن التحقوا بالفصل التدريبي عن التمارين؟
  4. هل هذا الفصل التدريبي يحقق أهداف اللياقة الخاصة بي جيدًا؟

قد لا تصلح معسكرات التدريب لكل الأشخاص. ولكن إذا كنت تبحث عن تمارين عالية المجهود توفر التنوع والحماس الجماعي في التمرين، فقد تكون معسكرات التدريب هي ما تحتاجه.

اقرأ أيضا:
9 نصائح لتتفادى خطورة ممارسة الرياضة في الحر
تمارين السفر.. نصائح اللياقة للمسافرين في رحلة عمل
كيف تحصل على جسد متناسق بأقل مجهود؟
أهمية ممارسة الرياضة بعد جراحات السمنة

هذه المادة بالتعاون مع مؤسسة مايو كلينك

آخر تعديل بتاريخ 27 أبريل 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية