صحــــتك

خطورة المنشطات على لاعبي كمال الأجسام

الصورة
avatar
صحتك - كمال أجسام
رياضة كمال الأجسام المحببة للشباب، هي الرياضة الوحيدة التي لا يضطر صاحبها أن يصرح عنها، بل هي التي تصرح عنه، ولذلك يتجه معظم الشباب لممارستها. ولكن هناك خطأ يقع فيه معظم اللاعبين المبتدئين، وهو اتجاه كثير منهم إلى استخدام وتناول المنشطات ظنا أنها تساعدهم في نمو عضلاتهم بسرعة.



وينسى هؤلاء الشباب أن تلك المنشطات تبني عضلات في الخارج على حساب جسمك من الداخل. فمعظم المنشطات تحتوي على مركبات التيستسترون، وهو ما ينتجه جسمك بطريقة طبيعية، ولكن عندما تأخذه من مصدر خارجى فإن الجسم يتوقف عن إنتاجه، وهذا قد يؤدي إلى حدوث العقم أو تشوّه الحيوانات المنوية.

ثم إن تلك المركبات تؤخذ في الأساس بعيارات خفيفة لأغراض طبية وتحت استشارة الطبيب، ولكن المتعاطين لها من لاعبي كمال الأجسام يأخذون جرعات كبيرة منها قد تصل إلى 100 ضعف الجرعة المخصصة للأغراض الطبية، وهو ما يؤدي لآثار صحية ضارة تؤثر على الكبد والكلى والمعدة وأحيانا القلب.



لذلك أنصح اللاعبين المبتدئين بالابتعاد عن المنشطات، لأنه لا شيء يستحق أن تخسر صحتك من أجله، ولأنك تتمرن لكي تفيد صحتك بالأساس وتبني جسما صحيا ذا عضلات قوية، فلا تدمر هذا كله بالتسرع في أخذ المنشطات من أجل التقدم في رياضتك، وبناء ما هو غير صحي بدلاً عن ذلك.
آخر تعديل بتاريخ
02 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.