تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

سارع وأنشئ مجموعتك الرياضية على الفيسبوك

بما أن المشي متاح لمعظم الناس، ولا يتطلب مهارات أو معدات خاصة، فقد أصبح الشكل الأكثر شعبية للنشاط البدني، وإذا رغبت في المشي فلماذا لا تدعو غيرك إلى مرافقتك في مغامرتك.
كما أن الحصول على الدعم من الآخرين عن طريق المشي معا، يمكن أن يساعد فعليا على التمسك بأهدافك من الصحة واللياقة البدنية. وتذكر أن تكوين مجموعة للمشي ليس صعبًا، والمنافع تستحق قليلاً من العناء.

مزايا مجموعة المشي
أنت على علم بالفعل بالفوائد الصحية للمشي. وفيما يلي الفوائد الأخرى التي ستنالها عند المشي مع الآخرين:
- المسؤولية.
- التحفيز.
- السلامة.
- التواصل الاجتماعي.

جلب أعضاء جدد
لتكوين مجموعة للمشي، ابدأ بنشر الفكرة، وتحدث عن مجموعة المشي بين أفراد عائلتك والأصدقاء والجيران. واستخدم حسابك على الفيسبوك أو تويتر للتواصل مع أصدقائك الشخصيين وأصدقاء رفاقك المهتمين بالموضوع، فقد تفاجأ بأنك محاط بـأشخاص على استعداد لمرافقتك في المشي وجمع الآخرين المهتمين بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وربما تفضل جلب زملائك، ويمكنك أن تطلب من صاحب العمل الإعداد لمنافسة ودية في مكان العمل. وتكوين مجموعات للمنافسة على سبيل المثال، المجموعة التي تحقق خطوات أكثر تحظى بحقوق المفاخرة بالمنزل أو تنال جائزة رمزية، أو تتبع عدد دقائق الأنشطة للمجموعة ومعرفة من الذي سيحتل رأس القائمة كل أسبوع.

كن منظمًا
بمجرد جلب أعضاء جدد إلى مجموعة المشي، اعقد اجتماعا تحضيريا، واجمع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وغيرها من تفاصيل الاتصال، وبالتالي يمكنك البقاء على اتصال حول التمارين والحفاظ على تحفيز بعضكم البعض. كما يمكنك إنشاء مجموعتك على الإنترنت.

ثم ناقش تفاصيل مجموعة المشي، مثل:
- عدد مرات المشي.
- المسافة المراد اجتيازها.
- الطريق المراد اتخاذه.
- سرعة المشي.
- موعد الالتقاء ومكانه.
- ما إذا كان المشي داخليا أم في الهواء الطلق.
- الإجراء المتبع إذا كانت حالة الجو سيئة.
وبالطبع، مجموعة المشي قد تتطلب بعض المرونة للتوافق مع حالة الجو وجداول الأعمال وحالات المرض وغيرها من العوامل التي قد تطرأ. وفي حالة جلب الكثير من الأشخاص، يجب مراعاة تقسيمهم إلى مجموعات مشي صغيرة، ربما بناءً على مستوى اللياقة البدنية وأهدافها وإمكانية التوفر وغيرها من العوامل.

ومن ناحية أخرى، إذا كانت مجموعة المشي بها مستويات لياقة مختلفة، يمكنك تشجيع وتحفيز أفراد المجموعة على المشي معا، فاستمرار التحفيز هو أحد العوامل الرئيسية للتمسك بأهداف الصحة واللياقة البدنية على المدى الطويل، لذا اعتمد على رفاق المشي للحصول على الدعم، وخاصة في تلك الأيام التي تشعر فيها برغبة في إهمال التمرين.

الحفاظ على القوة الدافعة
بمجرد إنشاء نظام لمجموعة المشي، ابحث عن سبل للحفاظ على الدافع وتعزيزه، ويمكنك اختيار اسم لمجموعة المشي والمشاركة في فعاليات للمشي الخيري ووضع أهداف للمجموعة لزيادة وقت المشي أو وتيرته.

كما أن الصداقة الحميمة التي تواجهها في مجموعة المشي ونجاح اللياقة البدنية المشتركة يمكن أن تساعدك على السير في طريقك نحو صحة أفضل.

اقرأ أيضا:
المشي.. قلل محيط الخصر وحسّن صحتك
الدليل الشامل لممارسة الرياضة لمرضى السكري
5 نصائح للوقاية من آلام الظهر أثناء العمل
هل تمشي بأوزان الكاحل؟ توقف!
ما خصائص الحذاء الرياضي؟
آخر تعديل بتاريخ 12 ديسمبر 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية