طرق مفيدة لممارسة الرياضة أثناء العمل

هل تبعدك وظيفة المكتب عن ممارسة الرياضة؟ لا تعمل وأنت جالس.. جرب أيضاً هذه النصائح لإضافة مزيد من النشاط البدني إلى حياتك اليومية. 

قد يمثل إيجاد وقت لممارسة الرياضة تحدياً صعباً.. فهل تريد حلا؟ لماذا لا تمارس الرياضة أثناء العمل؟ إليك بعض الطرق لإضافة التمارين الرياضية إلى روتين حياتك اليومية.
  • استخدم طريقة رياضية للوصول إلى مكان العمل

اذهب إلى العمل مشيًا أو بالدراجة، وإذا ركبت الحافلة أو المترو، فانزل قبل مكان العمل المعتاد بمسافة، أو انزل في المحطة السابقة وأكمل بقية الطريق سيرًا على قدميك.
وفي حالة قيادة سيارتك، فأوقفها بعيدًا. وفي مكان عملك، اصعد وانزل السلالم ولا تستخدم المصعد.
  • قم بأداء العمل في وضعية الوقوف إن أمكن ذلك

عند الوقوف، يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر من الجلوس.
ابحث عن طرق تمكّنك من العمل أثناء الوقوف.. فمثلاً، قف عند التحدث في الهاتف، وأجّل متابعة الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني، وبدلاً من ذلك سِر حتى تصل إلى مكتب زميل لك لتتحدث معه وجهًا لوجه.
  • خصص فترات من اللياقة البدنية أثناء العمل

بدلا من قضاء بعض الوقت في تناول القهوة أو وجبة خفيفة في الردهة، مارس المشي السريع أو مارس بعض تمارين اللياقة برفق.. على سبيل المثال، وجّه رأسك إلى الأمام مباشرةً وبعدها اخفض ذقنك إلى صدرك، أو ارفع قدميك باتجاه أردافك، واستمر في كل مرة بإطالة المدة 15 إلى 30 ثانية.
  • أحضر كرة اللياقة إلى العمل

فكّر في استبدال كرسي المكتب بكرة اللياقة المناسبة أو كرة الاتزان المنتفخة بإحكام، طالما كنت قادرًا على الاتزان على الكرة بأمان، فسوف تحسن الكرة من اتزانك وتوتر عضلاتك الرئيسية حال الجلوس على مكتبك.
استخدم كرة اللياقة للجلوس في وضع القرفصاء على الحائط أو تمارين رياضية أخرى خلال اليوم.
  • احتفظ ببعض أدوات اللياقة في العمل

احتفظ بأحزمة المقاومة -وهي حبال أو أنابيب مطاطية توفر مقاومة عندما تقوم بشدها، أو الأثقال الصغيرة التي تُحمل باليد، في درج أو خزانة المكتب. واثنِ الذراعين عدة ثنيات فيما بين الاجتماعات أو مهام العمل.
  • انضم إلى مجموعات رياضية

رتب للقيام بجولة مشي جماعية في وقت الغداء، واستمتع بالتآلف مع الآخرين الذين هم على استعداد لمرافقتك في المشي. يمكنك تحديد أن كل شخصين يساعدان بعضهما البعض في تأدية التمارين بانتظام، وتقديم الدعم لكل منهما عندما يكون الخروج للمشي صعبًا.
  • حاول عقد الاجتماعات أثناء المشي

حدّد موعدًا لإجراء اجتماع أو جلسات العصف الذهني أثناء المشي إن كان ذلك ممكنًا.
واعمل دورات داخل المبنى، أو، إذا كان الطقس معتدلاً، فانقل اللقاءات أثناء المشي إلى الأماكن الخارجية.
  • أسرع في مشيتك

إذا اقتضت وظيفتك المشي، فمارسه على نحو أسرع، فكلما مشيت بوتيرة أسرع، كانت الفوائد أعظم.
  • خطط مسبقًا للرياضة في السفر

إذا كنت في حالة انتظار بالمطار، فاحمل أمتعتك ومارس المشي السريع، واختر فندقًا به أجهزة للياقة البدنية -مثل جهاز المشي أو أجهزة رفع الأثقال أو حمام سباحة- أو أحضر أجهزتك الخاصة معك. من السهل أن تضع حبال القفز وأحزمة المقاومة في الحقيبة، وبالطبع، يمكنك ممارسة تمارين القفز وتمارين تقوية البطن وتمارين أخرى بسيطة من دون الاستعانة بأي جهاز مطلقًا.
  • جرّب جهاز المشي

إذا كنت مستعدًا للمضي قُدمًا في ممارسة الرياضة في مكان العمل، ففكّر في طريقة أكثر تركيزًا لممارسة المشي أثناء العمل. وإذا كان يمكنك وضع سطح العمل الخاص بك على جهاز المشي على نحو آمن ومريح - باستخدام شاشة كمبيوتر على حامل، أو وضع لوحة مفاتيح على منضدة أو استخدام مكتب عمودي مخصص يدعم الاستخدام فوق جهاز المشي - يمكنك حينها ممارسة المشي أثناء العمل.

يقدر الباحثون أن الموظفين في المكاتب، أصحاب الوزن الزائد الذين يستبدلون وقت الجلوس على الكمبيوتر بوقت لممارسة المشي، مع استخدام الكمبيوتر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات في اليوم، قد يفقدون 20 إلى 30 كغم في السنة.

ولا تحتاج الوتيرة إلى الإسراع ولا تحتاج أنت إلى أن تتعرق، وعلى الرغم من ذلك، فإنه كلما أسرعت، أحرقت سعرات حرارية أكثر.

شاهد:
11 تمرينا لأصحاب الأعمال المكتبية








آخر تعديل بتاريخ 16 مارس 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية