تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

التدليك.. اختر المعالج المناسب

لا تحتاج إلى تحضيرات خاصة للتدليك، قبل بدء جلسة علاج التدليك، قد يسألك المعالج عن أية أعراض لديك وعن تاريخك المرضي وماذا تأمل من التدليك. يجب أن يشرح لك المعالج أنواع التدليك والأساليب التي سوف يستخدمها.

وخلال جلسة علاج التدليك النموذجية، تكون عاري الجسد أو ترتدي الملابس الفضفاضة. اخلع ملابسك فقط للحد المريح لك. عادةً تستلقي على طاولة وتغطي نفسك بملاءة، أيضًا تستطيع الحصول على التدليك أثناء جلوسك على مقعد، وبكامل ملابسك. ويجب أن يُجري المعالج تقييمًا باللمس لتحديد مناطق الألم أو الشد ولتحديد كم الضغط الذي سيستخدمه عليك.

وعلى حسب تفضيلك، قد يستخدم المعالج زيتًا أو غسولاً لتقليل الاحتكاك بالجلد، أخبر المعالج بالتدليك إذا كنت تعاني من حساسية لأي من المكونات. قد تدوم جلسة التدليك من 15 إلى 90 دقيقة، حسب نوع التدليك والوقت المتوفر لديك. لا يهم نوع التدليك المختار، يجب أن تشعر بالهدوء والاسترخاء أثناء التدليك وبعده.

وإذا كان المعالج يضغط بقوة شديدة، فاطلب منه تخفيف الضغط. وأحيانًا قد تكون لديك منطقة حساسة في العضلات تشعر بشد فيها، وعلى الأرجح سيكون الأمر مزعجا عندما يتعامل معها المعالج، ولكن إذا أصبح الأمر مؤلمًا، فتحدث مع المعالج.

إيجاد معالج بالتدليك
يمكن عمل التدليك من قبل العديد من مختلف مقدمي الرعاية الصحية، مثل اختصاصي العلاج الطبيعي، أو اختصاصي العلاج المهني، أو معالج بالتدليك. اطلب التوصية من طبيبك أو من شخص آخر موثوق به. تتطلب معظم الولايات في الولايات المتحدة حصول معالج التدليك على رخصة أو سجل أو شهادة.

لا تتردد في طرح الأسئلة التالية على معالج التدليك المحتمل التعامل معه:
- هل أنت مرخص أو معتمد أو مُسجل؟
- ما التدريبات التي تلقيتها وما مدى خبرتك؟
- كم عدد جلسات التدليك التي تظن أني بحاجة إليها؟
- ما التكلفة، وهل يغطيها التأمين الصحي؟

الدروس المستفادة بشأن التدليك
حاول تغيير تفكيرك بأن التدليك هو مجرد طريقة جيدة تستمتع بها أو تدلل بها نفسك. بل على العكس، قد يكون التدليك أداة قوية لمساعدتك على تولي العناية بصحتك وسعادتك، سواء كنت تعاني من مشكلة صحية محددة أو تبحث فقط عن طريقة أخرى لتهدئة التوتر. حتى أنه يمكنك تعلم كيفية القيام بالتدليك بنفسك أو إشراك أحدهم معك بالأمر في المنزل.

اقرأ أيضا:
دراسة: العلاج بالتدليك لتخفيف الألم
5 فوائد مهمة لتدليك الرضيع



آخر تعديل بتاريخ 7 ديسمبر 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية