تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

يُعرف اللوز الأخضر بعدة تسميات في اللهجات العامية العربية مثل (العوجا)، أو (العقابية)، وينتشر في العديد من دول العالم، ولكنه أكثر ما يُعرف في العالم العربي في أواسط فصل الربيع، وهو يحوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي لها فوائدها الصحية والطبية، وقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنه مفيد لبشرتنا وشعرنا أيضاً.

* فوائد تناول اللوز الأخضر في موسمه

1. مفيد لصحة القلب

تحوي قشور اللوز الأخضر على الكثير من مركبات الفلافونويد أو البيوفلافونويد، وهي نوع من المستقلبات الثانوية التي تعمل على تعزيز قوة مضادات الأكسدة في أجسامنا، وقد أثبتت مجموعة من الباحثين من جامعة تافتس أن مركبات الفلافونويد تعمل بالتعاون مع فيتامين E، وبالتالي تحمي جدران الأوعية الدموية من التمزق أو التلف المحتمل، ونتيجة لذلك، يمكننا منع أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة مثل النوبات القلبية.

2. يكافح الكوليسترول الضار

يوجد قليل من الأطعمة القادرة على محاربة البروتين الدهني منخفض الكثافة أو (الكوليسترول الضار) مثل اللوز الأخضر، وإذا كنت تأكل هذا اللوز بانتظام، يمكنك بسهولة الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

3. يدعم صحة الأسنان والعظام

إن محتوى الفوسفور والكالسيوم في اللوز الأخضر مفيد جداً لأسناننا وعظامنا، ويمكنه أن يدعم صحة الفم عن طريق جعل الأسنان واللثة أقوى، وفي الوقت نفسه، فإنه يُحسّن كفاءة نظام الهيكل العظمي لدينا بشكل ملحوظ.

4. ينظم مستوى السكر في الدم

بعد تناولنا كل وجبة طعام، يرتفع مستوى الغلوكوز (السكر) في مجرى الدم لدينا وهو أمر غير مفيد على الإطلاق لصحتنا، ويمكن أن يساعدنا اللوز الأخضر على تعزيز إفراز هرمون الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

5. غني بمضادات الأكسدة

يمكن لمضادات الأكسدة أن تطرد السموم من أجسامنا وبالتالي يمكننا تجنب عدد من الأمراض وكذلك الالتهابات، وفيتامين (E) هو أهم عامل مضاد للأكسدة موجود في هذه المكسرات ويمكنه تطهير أجسامنا تماماً عن طريق إزالة جميع الجذور الحرة وكذلك المواد السامة الأخرى المتراكمة بسبب التلوث، وبالتالي، نحصل على بشرة ناعمة ونقية ذات توهج طبيعي، كما يمكنه منع أعراض الشيخوخة المختلفة، مثل التجاعيد والبقع السوداء والخطوط الدقيقة، وما إلى ذلك.

لذلك، فإن تناول هذه المكسرات بانتظام يساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد. ويوفر اللوز الأخضر العناصر الغذائية المطلوبة لخلايا الجلد، لذلك يشار إليه أيضاً باسم "غذاء الجلد"، كما يحمي اللوز الأخضر أجسامنا من السرطان.

6. يوازن درجة الحموضة في الجسم

كما نعلم جميعاً، فإن الحالة الحمضية للجسم ليست صحية، يحاول جسمنا دائماً البقاء في حالة قلوية؛ وحتى نكون أكثر توضيحاً، فإن الجسم يحاول الحفاظ على درجة الرقم الهيدروجيني PH 7.365 وهو قلوي قليلاً.

ويعمل اللوز الأخضر كعلاج طبيعي ممتاز في توازن درجة الحموضة في الجسم، ففي بعض الأحيان، يتحول نظامنا بالكامل إلى حامضي بسبب إفرازات عصارات المعدة والأمعاء، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بعددٍ من الحالات الشديدة (مثل هشاشة العظام، وفقدان الطاقة، وضعف المناعة، وزيادة الوزن، وما إلى ذلك)، ويحوي اللوز الأخضر على بروتين قلوي يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على جسمنا قلوياً.

7. مفيد جداً لجهازنا العصبي

العنصران الرئيسيان الموجودان في اللوز الأخضر هما (ل-كارنيتين) و(ريبوفلافين)، اللذان يوفران التغذية المناسبة لدماغنا وكذلك الأعصاب، لذلك، من خلال تضمين هذه المكسرات في نظامنا الغذائي المعتاد، يمكننا تعزيز وظائف الدماغ والمستوى الفكري بشكل فعال.

8. يساعد على فقدان الوزن

إذا كنت تكافح من أجل فقدان الوزن، فيمكن أن يكون اللوز الأخضر مفيداً جداً لك، فمع كونه من المكسرات، فهو يحوي على دهون صحية تساعدنا على التخلص من الدهون الإضافية والبقاء نحيفين. تنتمي السعرات الحرارية الموجودة في اللوز الأخضر إلى النوع النادر الذي يساعد بالفعل في إنقاص الوزن، فهو منخفض الكربوهيدرات وبالتالي جيد للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على انخفاض أوزانهم على مقياس الوزن. إذْ إن حفنة من اللوز الأخضر تحوي على العديد من السعرات الحرارية والبروتينات لإبقاء البطن ممتلئاً طوال الليل. ومع ذلك، يحاول الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً تجنب هذه الوجبات الخفيفة نظراً لارتفاع السعرات الحرارية والمفاهيم الخاطئة عنها والتي أثبت الباحثون عدم صحتها.

9. غني بالألياف

يحوي اللوز الأخضر على الكثير من الألياف التي لا غنى عنها لجعل عملية الهضم أكثر سلاسة، كما أنه يساعد في حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

10. يعالج العديد من مشكلات الجلد والبشرة

كون اللوز الأخضر مزيلاً جيداً للسموم، فيمكنه أن يجعل نظامنا الداخلي نظيفاً وعلاجاً للعديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وما إلى ذلك. كما أن كمية ألفا توكوفيرول (المكون الرئيسي لفيتامين E)، الموجودة في هذا اللوز، مرتفعة جداً، لذلك يمكن أن يوفر تناول اللوز الأخضر بانتظام العناصر الغذائية الكافية لخلايا بشرتنا ويجعلها صحية.

وقد يقدم قناع (الماسك) اللوز الأخضر للوجه ومساج زيت اللوز الأخضر من قبل العديد من صالونات التجميل لتعزيز جمال وجودة البشرة، كما أنه يوفر الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وما إلى ذلك.

11. يدعم صحة الشعر

بمساعدة اللوز الأخضر، يمكنك بسهولة التخلص من تساقط الشعر الزائد، وهذه المكسرات الخضراء مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي كل خصلة شعر من الجذور، ونتيجة لذلك، نحصل على شعر قوي وصحي.

كما أنه يعزز نمو الشعر؛ إذْ يحوي على الكثير من البروتين وفيتامين E والحديد والزنك وما إلى ذلك، والتي تعتبر ضرورية لنمو شعر أطول وزيادة كثافته ولمعانه.

إن البروتين الموجود في اللوز الأخضر يزيد من تدفق الدم نحو فروة الرأس، ما يساعد على نمو الشعر وجعله جذاباً.

12. يعزز جهاز المناعة

مع عمل اللوز الأخضر كمضاد للأكسدة، فإنه يطرد السموم ويتخلص منها، وهذا بدوره يعزز من مناعة الجسم، وبالتالي يصبح جسمك مقاوماً للعديد من الأمراض والعدوى.

13. يتحكم في ضغط الدم

يتحكم محتوى المغنيسيوم في اللوز الأخضر في مستوى ضغط الدم، إذْ إنّ مكملات المغنيسيوم مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وتساعد المعادن في توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

* كيفية استهلاك وتخزين اللوز الأخضر

هناك طرق مختلفة بخلاف تناوله مباشرة، مثل السلطات والحساء والباستا والكعك والحلويات والصلصات وما إلى ذلك.

ويمكن حفظ اللوز الأخضر الطازج في درجة حرارة الغرفة الباردة لبضعة أيام بعد الحصاد، وقم بإطالة عمره قليلاً (ولكن ليس كثيراً) عن طريق لفّه بشكل غير محكم بكيس من البلاستيك ووضعه في الثلاجة، وفي الحقيقة، فإن اللوز الأخضر هو أحد المأكولات الربيعية التي تكون في أفضل حالاتها إذا تناولتها عند حصادها.

* الخلاصة

يعد اللوز الأخضر من المكسرات الطازجة الغنية بالعناصر الغذائية.. إنه مصدر غني بفيتامين E الضروري للبشرة والشعر.. كما أن تناول اللوز الأخضر يجعلنا نحافظ على صحتنا ولديه بعض الفوائد الطبية والتجميلية أيضاً.


المصادر
18 Best Benefits Of Green Almonds For Skin, Hair And Health
15 Benefits Of Green Almonds For Skin, Hair And Health
HEALTH BENEFITS OF GREEN ALMONDS
Green Almonds

آخر تعديل بتاريخ 10 مايو 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية