صحــــتك

خطورة مشروبات الزيت النباتي "البروميني"

الصورة
avatar
خطورة مشروبات الزيت النباتي "البروميني"
الزيت النباتي البروميني هو إحدى الإضافات الغذائية المستخدمة أحيانًا لتثبيت النكهة الحمضية في الصودا والمشروبات الرياضية، مثل فانتا وماونتن ديو وغاتوريد، وكان الجدل يحيط باستخدام هذا الزيت منذ فترة طويلة؛ حيث تم حظره كمضاف غذائي في أوروبا واليابان ولم يحظر في الولايات المتحدة.

على الرغم من تصنيف إدارة الغذاء والدواء الأميركية في الأصل للزيت النباتي البروميني على أنه “آمن بشكل عام”، إلا أن الوكالة تراجعت عن هذا القرار لاحقًا، وحاليًا، في ظل ظروف معينة وبصورة مؤقتة في انتظار المزيد من البحوث، تسمح إدارة الغذاء والدواء الأميركية باستخدام الزيت كإحدى الإضافات الغذائية.

المخاوف الصحية حول الزيت النباتي البروميني تنبع من أنه يحتوي على البروم، وهو العنصر الموجود في مثبطات اللهب البرومية، وقد بحثت دراسات قليلة فقط في مشكلات السلامة المحتملة، ولكن يبدو أن البروم يتراكم في الجسم، كما توجد أيضًا تقارير قليلة لأشخاص يعانون من فقدان الذاكرة ومشكلات بالجلد والأعصاب بعد شرب كميات كبيرة (أكثر من لترين يوميًا) من الصودا التي تحتوي على الزيت.. كما تفكر بعض الشركات المصنعة للمشروبات أيضًا في استبعاده من منتجاتها.

* ما يجب عليك فعله؟

لا تشرب كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الزيت النباتي البروميني، والأفضل من ذلك، اتخاذ خطوة أخرى والامتناع عن جميع المشروبات السكرية، ويمكن أن تختار بدلاً منها مشروبات صحية أكثر، مثل الماء والحليب قليل الدسم والعصائر المصنوعة من الفاكهة بالكامل.



المصادر:
Brominated Vegetable Oils Dangers Side Effects
Brominated vegetable oil in soft drinks

آخر تعديل بتاريخ
03 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.