صحــــتك

العلاقة بين الشوكولاتة وامتصاص الكالسيوم

الصورة
avatar
العلاقة بين الشوكولاتة وامتصاص الكالسيوم
تحتوي الشوكولاتة على أوكسالات، وهو مركب موجود طبيعيًا في حبوب الكاكاو، ويمكنها إعاقة امتصاص الكالسيوم بوجود هذا المركب، ورغم ذلك، لا يزال الأمر معلقًا بخصوص ما إذا كانت الشوكولاتة تسبب مشكلات للأشخاص الأصحاء الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بالكالسيوم.

​ويبقى القلق من امتصاص الكالسيوم وصحة العظام مستمد من دراسة أجريت عام 2008، والتي كشفت أن النساء الأكبر سنًا اللاتي يتناولن قطعة كبيرة أو أكثر من الشوكولاتة يوميًا لديهن معدل أقل في كثافة العظام وفي القوة مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن مقدارًا أقل من الشوكولاتة.

ويعتقد الباحثون أن النتائج السابقة قد تكون بسبب إعاقة الأوكسالات لعملية امتصاص الكالسيوم، لكن هذه الإعاقة قد تكون أيضًا بسبب السكر الموجود بالشوكولاتة، والذي قد يزيد من إفراز الكالسيوم.
ومن الجانب الإيجابي، تحتوي الشوكولاتة الداكنة (أو الكاكاو) على الفلافنويدات، التي يعتقد أنها مفيدة للصحة، إلا أنه يلزم إجراء المزيد من البحوث لتحديد الدور الذي تلعبه الشوكولاتة في توازن الكالسيوم وصحة العظام بشكل تام.

وفي هذه الأثناء، في حال الحصول على الكمية الموصى بها يوميًا من الكالسيوم وفيتامين "د" من الغذاء أو المكملات الغذائية وممارسة تمارين تحمل الأوزان، فإن تناول الشوكولاتة باعتدال يحتمل ألا يؤثر سلبًا على صحة عظامك.
آخر تعديل بتاريخ
28 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.