المقارنة بين ملح البحر وملح المائدة

يزعم البعض أن ملح البحر أفضل صحياً من ملح المائدة.. فهل هذا الزعم صحيح وهناك من الأدلة ما يؤكده؟ وما هي الفروق بين نوعي الملح؟

* ملح البحر

أكثر الفروق وضوحاً بين ملح البحر وملح المائدة في الطعم والملمس والمعالجة، حيث يُنتج ملح البحر من خلال تبخر مياه المحيط أو مياه البحيرات ذات المياه المالحة، وعادة ما يكون ذلك بقليل من المعالجة. وبناءً على مصدر المياه، يُخلّف هذا الأمر عناصر ومعادن زهيدة معينة. تضيف المعادن النكهة واللون لملح البحر، والذي يتوفر أيضًا في عدة مستويات من الخشونة.

* ملح المائدة

وعادة ما يُنقَّب عن ملح المائدة في رواسب الملح الجوفية، ويعالج معالجة أكثر كثافة لإزالة المعادن وعادة ما يحتوي على مواد مضافة للحفاظ على تكتله، ويضاف إلى معظم أنواع ملح المائدة أيضًا مادة اليود، وهي عنصر غذائي ضروري يساعد في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

* القيمة الغذائية لنوعي الملح

لملح البحر وملح المائدة القيمة الغذائية الأساسية نفسها، وعلى الرغم من حقيقة أن ملح البحر غالبًا ما يروَّج له على أنه أكثر صحية، ويحتوي كل من ملح البحر وملح المائدة على كميات متقاربة من الصوديوم بحسب الوزن.

* نصائح ضرورية

عمومًا، أيًا كان نوع الملح الذي تستمتع به، عليك أن تستخدمه باعتدال، وتوصي المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين بتقليل الصوديوم إلى أقل من 2300 ملليجرام في اليوم؛ أو 1500 ملليجرام إذا كان عمرك 51 عامًا أو أكثر أو إذا كنت من أصحاب البشرة السوداء أو إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري أو أمراض مزمنة في الكلى.



المصادر:
Sea Salt vs. Table Salt | American Heart Association
Sea salt vs. table salt: Differences and health benefits

آخر تعديل بتاريخ 28 يوليه 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية