تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل نظام ك الخاص هو الحل السحري للسمنة؟

نظام Special K الغذائي هو خطة غذائية أعدها كيلوج، مُصنع حبوب Special K. ويُعرف هذا النظام الغذائي باسم تحدي Special K، وهو يعدك بخسارة خمسة أرطال تقريبًا (2,3 كيلوجرام) في أسبوعين.

ويحث ذلك النظام الغذائي على الاستعاضة عن وجبتين رئيسيتين، مثل الإفطار والغداء، بمنتج Special K منخفض الدهون والسعرات الحرارية، مثل حبوب أو أصابع وجبة البروتين أو العصير المخفوق Special K، ويمكنك تناول وجبتك الثالثة بشكل طبيعي كما تشاء، كذلك يمكنك تناول وجبة خفيفة من الفاكهة والخضروات أو كميات إضافية من منتجات Special K.

إذا استعضت عن وجبة واحدة أو وجبتين بمنتجات محددة الكمية، فقد ينتج عن ذلك تناول سعرات حرارية أقل مما تتناول في الأحوال الطبيعية؛ كما أنها قد تزيل عنك الحيرة في اختيار الطعام الذي ستتناوله وبهذا يصبح من الأسهل تناولها. ويبدو أن الوضع يكون هكذا مع نظام Special K الغذائي على الأقل على المدى القصير.



ومن ناحية أخرى، قد يترك نظام Special K الغذائي بداخلك الشعور بالجوع والحرمان نظرًا لخيارات الطعام المحدودة تبعًا لهذه الخطة الغذائية؛ كما قد يكون من الصعب الالتزام بهذا النظام الغذائي لفترة طويلة بما يكفي لبلوغ هدفك لإنقاص الوزن.

وبمجرد التوقف عن نظام Special K الغذائي، ربما تستعيد الوزن الذي فقدته لأنك لم تتعلم كيفية تغيير السلوكيات غير الصحية التي أدت إلى زيادة وزنك في البداية، مثل الإفراط في الأكل وقلة ممارسة الرياضة. تذكر أن المفتاح الرئيسي لفقدان الوزن بشكل نهائي يكمن في اتباع عادات صحية للأكل وممارسة الرياضة.
آخر تعديل بتاريخ 2 سبتمبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية