صحــــتك

العلاقة بين مكملات الكالسيوم وخطر الأزمة القلبية

الصورة
avatar
هل مكملات الكالسيوم عامل خطورة للأزمة القلبية؟
يعتقد البعض أن تناول مكملات الكالسيوم قد يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية، بينما يعتقد آخرون بأن لها تأثيرا قليلا أو معدوما لخطر الإصابة بأزمة قلبية.
​يثار القلق حول مكملات الكالسيوم ومخاطر الإصابة بأزمة قلبية لأن الكثير من الناس يتناولون مكملات الكالسيوم لعلاج أمراض العظام أو الوقاية منها، مثل هشاشة العظام، وتشير دراسة حديثة أعدتها المعاهد الوطنية للصحة لوجود خطر متزايد للإصابة بأزمة قلبية وسكتة دماغية أو غيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية نتيجة لتناول مكملات الكالسيوم، وذلك بالنسبة للرجال فقط، بينما تشير دراسات أخرى لوجود هذا الخطر المتزايد لكل من الرجال والنساء.

يعتقد بأن الكالسيوم الموجود في المكملات الغذائية قد يتراكم داخل اللويحات الدهنية الموجودة في الشرايين، وهي لويحات تصلب الشرايين، مسببًا تصلب تلك اللويحات وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن الأمر يحتاج لمزيد من البحث قبل أن يعرف الأطباء الأثر الذي يمكن أن تسببه مكملات الكالسيوم فيما يتعلق بمخاطر الأزمات القلبية.

مكملات الكالسيوم التي تثير قلق بعض الأطباء هي تلك المحتوية على الكالسيوم فقط، وليست المكملات الغذائية التي تجمع بين الكالسيوم وفيتامين “د” أو المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات، والكالسيوم المستمد من المصادر الغذائية مثل منتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء، لا يثير القلق.

لم تتغير التوصيات الحالية بشأن مكملات الكالسيوم للأشخاص المصابين بهشاشة العظام أو المعرضين لعوامل مخاطر الإصابة بها، وكما هو الحال بالنسبة لأي مشكلة صحية أخرى، من الضروري استشارة طبيبك لتحديد ما هو مناسب لحالتك.



المصادر:
Could too much calcium cause heart disease?
Calcium Supplements May Damage the Heart
آخر تعديل بتاريخ
28 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.