حساب كمية الدهون المناسبة لجسمك

تشير الإرشادات الغذائية إلى أن على البالغين الأصحاء بوجه عام التقليل من الدهون الغذائية بحيث لا تزيد على 20-35% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.. فكيف يمكن ضبط هذه الكميات؟ 

* حساب كمية الدهون المسموح بها

لتحديد عدد جرامات الدهون أو السعرات الحرارية المناسبة لك، ابدأ بعدد السعرات الحرارية الذي تتناولها بصورة طبيعية أو تريد أن تتناولها في اليوم، واضرب هذا العدد في النسب المئوية الموصى بها للحصول على نطاق السعرات الحرارية من الدهون الذي يمكنك تناوله كل يوم.

وفيما يلي مثال يعتمد على نظام غذائي من 2,000 سعر حراري في اليوم.
  • ما عدد جرامات الدهون؟

يوجد 9 سعرات حرارية في جرام الدهون، وبالتالي نقسم عدد السعرات الحرارية على 9، وبالتالي إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مكونا من 2,000 سعر حراري في اليوم، فيمكنك الحصول على 400-700 سعر حراري من الدهون الغذائية، والتي تعادل ما بين 44 إلى 78 جرامًا من الدهون في اليوم.

استخدم ملصق الحقائق الغذائية لمعرفة مقدار الدهون الموجودة في الأطعمة التي تتناولها، ويوضح الملصق إجمالي الدهون والدهون المشبعة والدهون المتحولة في الوجبة الواحدة. ويوضح أيضًا عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها من الدهون.

ولمراقبة الدهون في النظام الغذائي، فما عليك سوى إضافة جرامات الدهون من جميع الأطعمة التي تناولتها خلال اليوم ومقارنتها بإجمالي النطاق المستهدف. فمعرفة مقدار الدهون في الأطعمة التي تتناولها يمكن أن يفيد في التحكم في مقدار الدهون والسعرات الحرارية في نظامك الغذائي، مما قد يفيد في تحقيق أهدافك الصحية والغذائية.


المصادر:
How Much Cholesterol Should I Have Per Day?
آخر تعديل بتاريخ 28 يوليه 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية