نظام موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الغذائي

نظام موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الغذائي
زيادة الوزن مشكلة عالمية، وكلنا نبحث عن حلول لها.. حلول سريعة وحاسمة، ولتلبية هذا الاحتياج المتصاعد بشكل مستمر تقوم شركات الأدوية وأطباء التغذية باختراع النظام تلو النظام؛ مما يجعلنا نعيش في حيرة.. فهل هذه الأنظمة فعالة وآمنة فعلا؟

* ما هو نظام موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشري HCG؟

واليوم سنتناول نظاما جديدا.. إنه نظام هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشري Human Chorionic Gonadotrophin HCG الغذائي، فما هو هذا النظام؟ وهل هو آمن وفعال؟

هذا النظام يعتمد على منتجات إنقاص الوزن التي تحتوي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشري HCG، وهو الهرمون الذي يتم إفرازه أثناء الحمل. 

* هل نظام موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية آمن وفعال؟

الحقيقة أن هذه المنتجات - والتي تكون متاحة بدون وصفة طبية - لا تكون فعالة وآمنة في كل الأحوال، لذا فقد نصحت إدارة الغذاء والدواء المستهلكين بتجنبها، ونظرًا لأن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشري هو دواء موصوف طبيًا، ويُستخدم بشكل أساسي لعلاج مشكلات الخصوبة، ولم يتم اعتماده للاستخدام بدون وصفة طبية، وكذلك لم تثبت فعاليته لإنقاص الوزن، والشركات التي تبيع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشري بدون وصفة طبية على شكل منتجات لإنقاص الوزن تخترق القانون بهذا الفعل.

* لماذا كثر الجدل حول نظام موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الغذائي؟

ربما لأن النظام الغذائي يوصي بتقليل السعرات الحرارية إلى أقل حد - مجرد تناول 500 إلى 800 سعر حراري يوميًا فقط، والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على قدر قليل للغاية من السعرات الحرارية، من المرجح إنقاص أوزانهم في فترة قصيرة على أقل تقدير.

* ما هي المشكلات الصحية التي تحدث نتيجة اتباع موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية؟



وبالرغم من هذا الأثر السريع، إلا أن الأنظمة الغذائية التي تقلل بشدة من السعرات الحرارية لها مخاطر مثل تكوّن الحصوات المرارية، أو عدم انتظام ضربات القلب، وعدم توازن الشوارد الكهربائية.

لقد تم الإبلاغ أيضًا عن حدوث آثار جانبية عند اتباع النظام بما في ذلك التعب والتهيج والتململ، والاكتئاب وتراكم السوائل (الوذمة الرئوية)، وتورم الثديين لدى الأولاد والرجال (التثدي)، وهناك مشكلة أخرى خطيرة أخرى تتمثل في خطر تكون جلطات دموية وانسداد الأوعية الدموية (الانصمام الخثاري الوريدي).

* ماذا تفعل لإنقاص وزنك؟

إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن، فهناك طرق أكثر أمانًا لإنقاص الوزن. تحدث مع طبيبك أو أي مقدم رعاية صحية آخر لمعرفة كيفية عمل تغيرات صحية لإنقاص الوزن بشكل مستمر، مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.


المصادر:
hCG (Human Chorionic Gonadotropin) for Weight Loss
آخر تعديل بتاريخ 23 يناير 2022

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية