تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أكسونا.. طعام طبي لعلاج مرض الزهايمر

أكسونا هو مكمل غذائي متاح بوصفة طبية يُقال إنه يلبي الاحتياجات الغذائية للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. ومن المعتقد أن الزهايمر يعيق قدرة الدماغ على تكسير الجلوكوز. ووفقًا لنشرات الدعاية الخاصة بأكسونا، يوفر هذا المكمل الغذائي مصدر طاقة بديلاً يمكن للدماغ استخدامه بدلاً من الجلوكوز.



وليس من المعلوم يقينًا ما الفوائد التي يمكن لأكسونا توفيرها، حيث كشفت دراسة صغيرة، تم تمويلها من قبل الشركات المصنعة لهذا المنتج، أن الذاكرة والإدراك قد تحسنا لدى الأشخاص المصابين بحالة خفيفة إلى متوسطة من مرض الزهايمر، ومع ذلك، يتطلب الأمر مزيدًا من الدراسات لتحديد مدى أمان وفعالية ذلك المنتج.

ويتم تسويق أكسونا على أنه طعام طبي، والأطعمة الطبية هي أطعمة مركبة ومعالجة بشكل خاص تساعد في السيطرة على مرض أو حالة ما تسبب نقص التغذية. ومع ذلك، فإن جمعية الزهايمر تنبذ الاعتقاد بأن مرض الزهايمر يسبب نقصا في التغذية، ومن ثمّ يتطلب طعامًا طبيًا.



ولا يتم تناول الأطعمة الطبية إلا تحت إشراف طبيب، ولا تتطلب إدارة الغذاء والدواء الأميركية نفس المستوى العالي من الاعتماد للأطعمة الطبية مثلما تتطلبه للأدوية المتاحة بدون وصفة طبية.

وحتى يتم التوصل إلى مزيد من المعرفة بشأن هذا الأمر، لا توصي جمعية الزهايمر باستخدام الأطعمة الطبية، بما في ذلك أكسونا، لعلاج مرض الزهايمر.
آخر تعديل بتاريخ 11 يونيو 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية