صحــــتك

هل عصير الفاكهة صحي أكثر أم الفاكهة الكاملة؟

الصورة
avatar
العصائر: ما فوائدها الصحية؟
يستخلص العصير من الفواكه أو الخضروات الطازجة، ويحتوي السائل الناتج عن العصر على معظم الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الموجودة في الفاكهة الكاملة، ومع ذلك، فإن الفاكهة والخضروات الكاملة تحتوي أيضًا على ألياف صحية يتم فقدانها أثناء معظم عمليات العصر.

​يقول بعض مناصري العصائر إن شرب العصير أفضل من تناول الفواكه والخضروات الكاملة، لأن الجسم يستطيع امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل ويريح الجهاز الهضمي من العمل على هضم الألياف.

كما يقولون إن العصير قد يقلل من خطورة إصابتك بالسرطان ويعزز من الجهاز المناعي، ويساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم، ويساعد على الهضم، ويساعد على خسارة الوزن.

​مع ذلك، لا يوجد دليل علمي واحد على أن العصائر المستخلصة صحية أكثر من العصير الذي تحصل عليه من خلال تناول الفواكه والخضروات نفسها.

على الجانب الآخر، إذا كنت لا تستمتع بتناول الفواكه والخضروات الطازجة، فقد يكون العصير طريقة جيدة يمكن إضافتها لنظامك الغذائي أو تجربة الفاكهة والخضروات التي لا تأكلها عادةً، ويمكنك إيجاد العديد من وصفات العصير عبر الإنترنت أو يمكنك خلط مجموعة من الفاكهة والخضروات من اختيارك لتناسب مذاقك.

وإذا قررت أن تتناول العصير، فاعصر فقط الكمية التي يمكنك تناولها في المرة الواحدة لأن العصائر الطازجة قد تنمو بها بكتيريا ضارة سريعًا، وعند العصر، حاول الاحتفاظ ببعض اللب، ليس فقط لاحتوائه على ألياف صحية، ولكنه قد يجعلك تشعر بالشبع أيضًا.

وإذا اشتريت العصائر الطازجة المتاحة تجاريًا من بائع أو محل عصير، فاختر المنتج المبستر، كذلك، تذكر أن العصائر قد تحتوي على سكر أكثر مما تعرفه، وإذ لم تكن منتبهًا، فقد تزيد تلك السعرات الحرارية الإضافية من وزنك.



المصادر:
Differences Between Natural Whole Fruit and Natural Fruit Juice
News briefs: Eating fruit is better for you than drinking fruit juice
Is fruit juice healthier than whole fruit?
آخر تعديل بتاريخ
23 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.