تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

ما المقصود بـ"التورين" في مشروبات الطاقة؟

التورين (Taurine)، من الأحماض الأمينية التي تدعم نمو الخلايا العصبية وتساعد في تنظيم مستوى المياه والمعادن في الدم، ويُعتقد أيضًا أنه يتميز بخصائص مضادة للأكسدة.

ويوجد التورين في اللحوم والأسماك وحليب الثدي ومتوفر بشكل شائع كمكمل غذائي، وتشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات التورين قد تحسن من الأداء الرياضي مما قد يوضح السبب وراء استخدامه في العديد من مشروبات الطاقة.



وتشير دراسات أخرى إلى أن الجمع بين التورين مع الكافيين يحسن من الأداء العقلي بالرغم أن هذا الاستنتاج لا يزال محل جدل. وأشارت دراسة واحدة إلى أن الأشخاص المصابين بفشل القلب الاحتقاني الذين يتناولون مكملات التورين ثلاث مرات يوميًا على مدار أسبوعين أظهروا تحسنًا في قدرتهم على ممارسة الرياضة.

كما ان تناول مكملات التورين بنسبة تصل إلى 3000 ملليغرام يوميًا آمن، لكن الاعتدال ضروري، فلا يعرف سوى القليل من آثار استخدام التورين بشكل مفرط أو على المدى الطويل.



ومن الضروري أيضًا تذكّر أنه قد تكون هناك كميات كبيرة من المكونات الأخرى في مشروبات الطاقة مثل كميات كبيرة من الكافيين أو السكر، وتناول كمية كبيرة للغاية من الكافيين، قد يزيد من معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والنوم بشكل متقطع ويسبب العصبية والهياج، وإضافة السكر قد تزيد السعرات الحرارية غير المرغوبة.


* المصدر

مؤسسة مايو كلينك

آخر تعديل بتاريخ 14 أكتوبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية