صحــــتك
M Elsonbaty.jpg
الطبيب:

ترجمة وإعداد محمد السنباطي

صيدلة
التخصص

محمد السنباطي هو صحفي علمي مرموق واستشاري تواصل علمي حائز على العديد من الجوائز، ومؤسس مشارك للمنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي. يمتلك السنباطي ١٠ سنوات من الخبرة المهنية كصحفي علمي مستقل، حيث نشر أكثر من 650 مقالة علمية في العديد من المواقع والمجلات المعروفة على المستوى الدولي والمحلي، منها مجلة العلوم الأمريكية (Scientific American) وشبكة العلوم والتنمية (SciDev.Net) والعلوم للعموم (Popular Science).

كما يعمل السنباطي أيضًا كاستشاري لدى العديد من المنظمات الدولية مثل المجلس الثقافي البريطاني، 1001 اختراع والجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث قام بتطوير وتنفيذ العديد من مشاريع وفعاليات التواصل العلمي لإشراك الجمهور العام في العلم، والتي تم عرضها ضمن أسبوع العلوم البريطاني و أسبوع برلين للعلوم و أسبوع العلوم المصري بجانب فعاليات دولية أخرى، وبالإضافة إلى ذلك، فهو مدرب للتواصل العلمي، حيث قدم دورات تدريبية وورش عمل للباحثين والعلماء لتطوير مهارات التواصل العلمي.

أسس محمد السنباطي المنصة الرقمية ملتقى العلم والإعلام، وشارك في تأسيس المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي، بهدف تعزيز قدرات العاملين بمجال الصحافة والتواصل العلمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA). كما حاز السنباطي أيضًا على درجة الماجستير في الاتصال العلمي والمشاركة العامة من جامعة أدنبرة في المملكة المتحدة، من خلال منحة تشيفنينج المرموقة، وحصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الإسكندرية بمصر.

كما أنه عضو في لجنة التطوير المهني بالاتحاد العالمي للصحفيين العلميين (WFSJ) و اللجنة العلمية بشبكة التواصل العام للعلوم والتكنولوجيا (PCST)، ورابطة الكتاب العلميين البريطانيين (ABSW).

ونظرًا لإسهاماته في مجال العلوم والصحافة والاتصال، حصل محمد السنباطي على منحة يوريك أليرت من الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم (AAAS) في عام 2019، وتم اختياره كفائز بجائزة مجبل المطوع للمحترفين الشباب في مجال التواصل العلمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2017.

 

للمزيد:

محمد سنباطي - المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي (arabforumsmc.com)

الفيتامين سي

الفيتامين سي هو أحد الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو مضاد للأكسدة، لذا فإنه قد يحمي من الأمراض المزمنة، ويدخل في صناعة الكولاجين، وإعداد النواقل العصبية.

علاجات منزلية فعالة لالتهاب اللوزتين

يُعتبر التهاب اللوزتين من أكثر الحالات انتشاراً، خاصة في فصل الشتاء. إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساهم في علاج أو تقليل الأعراض بشكل ملحوظ.

10 علاجات منزلية للتخلص من الغثيان

الغثيان هو شعور غير مريح بالبطن، كأنك على وشك القيء، وهو شعور مزعج ومؤلم، فما هي العلاجات المنزلية للتخلص من الغثيان؟ تابِع القراءة لتتعرف أكثر.

أهم ما تجب معرفته عن جروح العضو الذكري

القضيب من أعضاء الجسم الحساسة، إذ إنه مغطّى بطبقة رقيقة من الجلد، مما يجعله أكثر عرضة لحدوث الجروح، ويمكن لخدش بسيط أن يؤدي لجرحه.

هناك عوامل كثيرة تؤثّر سلباً على الرغبة الجنسية لدى العديد من الرجال، لكن توجد العديد من الطرق الطبيعية ونصائح لزيادة الرغبة عند الرجل يمكن عبر اتباعها زيادة هذه الرغبة...

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.