تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

محمد حسن

الطبيب: د. محمد حسن

التخصص: علاج الأورام

استشاري الأورام 

ماجستير علاج الأورام، كلية الطب، جامعة القاهرة
دكتوراة في الأورام من جامعة أرهوس بالدنمارك
زميل الكلية الملكية لعلاج الأورام بلندن في انجلترا
زميل الجمعية الأوروبية للعلاج الإشعاعي والسرطان 

مقالات الطبيب

هل مهنتك تسبب السرطان؟

هل لتلوث البيئة علاقة بمرض السرطان؟

هل تزيد الأدوية من خطر الإصابة بالسرطان؟

إستشارات الطبيب

هل العلاج الهرموني لسرطان الثدي يسبب آلام الثدي؟

بالنسبة للأدوية التي ذكرتها فليس معروفاً عنها أنها تسبب ألما في منطقة الثدي، وربما يكون هذا الألم من آثار الجراحة السابقة أو يكون لسبب آخر جديد. لذلك يحتاج الأمر إلى توقيع الكشف السريري من خلال الطبيب المعالج لمعرفة السبب الحقيقي.

كتلة ثدي متحركة يتغير حجمها مع الحيض

بالنسبة للكتل المتحركة في الثديين فهي على الأغلب تليفات حميدة، وهذا هو التشخيص الأكثر شيوعاً بناء على الوصف الذي ذكرته وكذلك من هم في مثل سنك. لذلك لابد من توقيع الكشف الطبي للتأكد من هذا الأمر وإجراء أشعة على الثدي.

تنميل الأطراف أثناء العلاج الكيميائي

الأخت لمى؛ألف سلامة على الوالدة الكريمة، شفاها الله وعافاها من كل سوء، وبعد..بالنسبة للأعراض التي تعاني منها الوالدة، فهي قد تكون بسبب العلاج الكيميائي الذي تتعاطاه. فهناك بعض أنواع العلاج الكيميائي تسبب التهابا في الأعصاب.

ألم في الثدي الأيمن وسرطان في الثدي الأيسر

السائلة الكريمة؛ألف سلامة .. نسأل الله لك تمام الصحة والعافية ..طالما أن الورم الذي تم استئصاله من الثدي الأيسر ورم سرطاني، فمن الأفضل عمل أشعة على الثدي الأيمن إذا كان هناك شك في وجود أي ورم أو تليف في الثدي.
  • 1 من 46

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية