تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

إغماء والسبب ارتفاع ضغط الدم

السؤال: أصبت بإغماء بسبب ارتفاع الضغط المفاجئ ونقلت إلى المشفى وبعد التدخل الأولي عملت صورا إشعاعية سكانير ثم ارم وتخطيط القلب وناولني طبيب الجهاز العصبي دواء ضد الاكتئاب بسبب الآثار التي تركها الاغماء منها تعثر الكلام وارتعاش الجسم مع صعوبة المشي إلا أنه بعد الترويض الطبي الذي أباشره حاليا بدأت المشية تتحسن بعض الشيء من حيث التكلم إلا أني لاحظت بعض الألم في صدري فوق الثدي الأيسر ينتابني بين الفينة والأخرى خلال اليوم على شكل وخزات كهربائية لا أعرف سببه وعليه أستفسركم وإطلب إرشادكم لي للجهة المختصة ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
السيدة فاتن؛
أهم توصية هي متابعة ضغط الدم بالمعالجة الدوائية، لكي لا تتكرر السكتة الدماغية، ثم عليكِ بمتابعة المعالجة الفيزيائية لكي تتحسن قدرتك على المشي والكلام.
أما نوبات الألم التي تأتيك على شكل وخزات كهربائية، فلا نعتقد أن لها أهمية كبيرة لأنها لا تمثل أعراض نقص تروية قلبية، لكن من الضروري أن تعرضي نفسكِ على طبيب مختص بالأمراض القلبية لإجراء الفحوصات التي تنفي هذا الاحتمال.
مع الدعاء بتمام الصحة والعافية.

اقرأ أيضاً:
كيف يمكن لممارسة الرياضة خفض ضغط الدم لديك؟
السكتة الدماغية.. كيف تعرف قرب وقوعها؟
العلاج بالأسبرين.. هل هو مناسب لك؟

آخر تعديل بتاريخ 22 يناير 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية