تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تعب وإمساك وجفاف جلد بعد استئصال الغدة الدرقية

السؤال: قمت بعملية استئصال للغدة الدرقية في22/10/2016والطبيب وصف لي جرعة الهرمون 100ولكني أشعر بالتعب والإرهاق وجفاف الجلد والإمساك وزيادة بالوزن وقمت مرة أخرى بعد شهرين بالتحليل فكان مضبوطاً في الدم ولكني أشعر بنفس الأعراض مع انتظامي الشديد في أخذ الهرمون ولا أدري ما السبب؟  
السيدة رشا؛
تحية طيبة وبعد..
يتلو استئصال الغدة الدرقية التام أو شبه التام حدوث قصور درقية يتطلب المعالجة بالالتروكسين، وما ذكرته من أعراض ربما يتماشى مع وجود قصور درق خفيف.

أنصحك بإعادة تحليل TSH & FT4 في مختبر آخر للتأكد، ويمكنكِ عبر موقعنا أن ترسلي لي النتائج وسأقدم لك النصيحة المناسبة إن شاء الله.
مع تمنياتي بالتوفيق.

اقرأ أيضاً:
أسئلة هامة عن تضخم الغدة الدرقية
دواعي ومضاعفات وطرق استئصال الغدة الدرقية
قصور الغدة الدرقية.. أهم ما تحتاج لمعرفته عنه

آخر تعديل بتاريخ 5 فبراير 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية