تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

حب الشباب يترك بقعا سوداء

السؤال: السلام عليكم. أنا أعاني من حب الشباب الذي يترك بقعة سوداء، علما أن هذه الحالة جاءتني منذ ثلاث سنوات تقريبا، وذهبت إلى طبيب مختص نصحني بمرهم ترك مفعولاً. لكن بعد شهر عاد وجهي كما كان. أرجو أن تنصحوني بدواء. علما أيضا بأن الشمس تؤثر عليّ كثيرا، فهل من الممكن أن تنصحوني بكريم للوقاية من أشعة الشمس. وشكرا.

أختنا الفاضلة لطيفة؛
حب الشباب من الأمراض التي يكون فيها للمريض استعداد للإصابة، وغالبا ما تكون البشرة دهنية.

لذلك يجب العناية بالبشرة أثناء وبعد المرض، ويجب عدم عصر الحبوب وفتحها.
ننصحك بالآتي:
- تناول كبسولات تحتوي علي دوكسي سيكلين 100 مليغرام، كبسولة كل 12 ساعة لمدة أسبوعين، ثم كبسولة كل 24 ساعة لمدة شهر.

- تناول كبسولات فيتامين A لمدة شهرين.

- استخدام كريم يحتوي علي مشتقات فيتامين A دهن مساء قبل النوم مباشرة، مع كريم يحتوي علي فيوسيديك اسيد وبيتاميثازون.

- استخدام  كريم حماية من الشمس والإضاءة البيضاء يجدد كل 3 ساعات داخل وخارج البيت على أن يكون الكريم مناسبا للبشرة الدهنية حتى لا تترك الحبوب بقعا.

بعد الشفاء نتواصل إن شاء الله لنكمل معا تفتيح البقع وكيفية المحافظة على البشرة. 

مع خالص أمنياتي لك بالشفاء العاجل.

آخر تعديل بتاريخ 14 ديسمبر 2015

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية