السؤال:
السلام عليكم. .ضهر شريان بارز في القضيب قبل 3 أشهر تقريبا على جهة اليمين، وبعد شهر من هذه المدة ضهر ميل إلى جهة اليسار وانخفضت الرغبة الجنسية قليلا وصغر حجم القضيب أيضا، والميل يبدأ من بداية القضيب ويكون واضحا في الحالتين سواء كان منتصبا أو غير منتصب ولا يوجد ألم أبدا. وبعض الأحيان عندما أمارس العادة السرية يتورم قليلا، وبعد بضع دقائق يعود كما كان، ولدي صور تثبت الحالة... أرجو الرد
الأخ علي؛
من أسباب اعوجاج القضيب هو تكون تليفات، وهو يعرف باسم (مرض بايروني)، وهي حالة بسيطة في معظم الأحيان وأسبابها لها نظريات كثيرة، لكن السبب المحدد غير معروف، لذا أنصحك بمراجعة طبيب ذكورة متخصص وعدم التوتر، لأن معظم أسباب ضعف الانتصاب المصاحب لهذه الحالة هي أسباب نفسية من التوتر.



وعاده أوصي بإجراء أشعة تلفزيونية على القضيب مع دوبلر ملون يوضح حجم التليف وكذلك لمعرفة ما إذا كان ضعف الانتصاب نفسيا أو عضويا، وهناك برتوكول علاج طبي لتقليل تطور التليفات يحتوي على مجموعة من العلاجات مثل التاموكسيفين وفيتامين س وغيرها.



وينصح بإجراء اختبار الحقن الموضعي لمعرفة حدة زاوية الاعوجاج، وفي معظم الأحيان إن كانت زاوية الاعوجاج  قليلة، فلن يؤثر ذلك على الجماع، ونادرا ما نحتاج لجراحة بسيطة لتعديل الاعوجاج، وهي جراحة ناجحة وفعالة.
مع تمنياتي بالشفاء.
آخر تعديل بتاريخ 28 يونيو 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية