السؤال: السلام عليكم، لدي استشارتان وممنون من الإجابة: 1- أعاني من التهاب متكرر للوزتين حيث تتحسس وتستمر طول فترة الشتاء، أعاني من خلالها صعوبة التنفس وبحة شديدة، ورغم أني أخذت جميع أنواع العلاجات ومنها الحقنة الحليبية ولكن دون جدوى. 2- أعاني من احتقان في البروستاتا الأمر الذي يسبب ضعف الانتصاب وعدم القدرة على البقاء لفترة بالرغم من أني راجعت طبيب مجارٍ بولية وعملت فحص دراء، وأخبرني أنه التهاب بسيط، وأعطاني علاجاً حيث ينتابني ألم في الخصية اليمنى.. فأرجو الإجابة وشكراً لكم.
الأخ الفاضل الأستاذ أحمد؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛

احتقان البروستاتا قد يكون بسبب الاحتقان الجنسي أو التهاب البروستاتا المزمنة، حيث يؤدي تأخر سن الزواج مع التعرض للإثارة الجنسية إلى زيادة إفرازات غدة البروستاتا، ويسبب احتقان بها، أما التهاب البروستاتا المزمنة فقد يكون بسبب التهاب بكتيري.

بالنسبة لضعف الانتصاب، فإذا كان هناك انتصاب قوي في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، فغالباً ما يكون ضعف الانتصاب بسبب عوامل نفسية، وليست عضوية، حيث إن احتقان البروستاتا لا يؤثر على الانتصاب ولكنه قد يسبب سرعة القذف.

آلام الخصية لها عدة أسباب منها دوالي الخصية، والتهاب الخصية أو البربخ، والاحتقان الجنسي.

ينصح بعمل بعض الفحوصات مثل تحليل بول، تحليل ومزرعة سائل بروستاتا، سونار ودوبلر على الخصية.

كما ينصح بالابتعاد عن الإثاره الجنسية والاستمناء الذي يسبب الاحتقان، وممارسة الرياضة كرياضة الجري أو المشي أو السباحة، واتباع عادات صحية في الطعام والنوم.

ويفضل أخذ بعض الأدوية التي تقلل من احتقان البروستاتا مثل pepon capsules أو prostacure كبسولة مرتين يومياً، وهذه الأدويه تعتبر مكملات غذائية ولا ضرر منها إذا استعملتها لبضعة أشهر.

نتمنى لك دوام الصحة والعافية

آخر تعديل بتاريخ 27 أبريل 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية