السؤال:
أعاني من صعوبة في إخراج البراز منذ سنة، وأجريت تحاليل طبية فوجدت تايفوئيد بنسبة كبيرة وأخذت العلاج و ارتحت لفترة ثم عاود الامر مع آلام في البطن فأجريت تحليل براز فوجدت جرثومة المعدة فأخذت الجرعة فارتحت لفترة ثم عاود الألم وأجريت تحاليل فوجدت جرثومة المعدة وآخذ الجرعة حاليا. هل من الممكن وجود مشكلة مع جرثومة المعدة مع العلم وجود احيانا سائل مخاطي مع البراز
الأخ أحمد؛
لا أعتقد أن ثمة علاقة بين آلام البطن وصعوبة الإخراج ووجود جرثومة المعدة الحلزونية التي أظن أنك لم تعالجها بالطريقة المناسبة. أغلب الظن أنك عالجتها بعقار وحيد تتناول منه عدة أقراص يوميا دون ذكر اسمه التجاري، وهو يشبه تمامًا تناولك للماء فهو عديم الفائدة رغم وجوده في سوق الدواء بكثرة، لكن ثبت عدم فاعليته منذ سنوات كثيرة وتم تغيير معايير علاج جرثومة المعدة الحلزونية عدة مرات بعد ذلك، وما زالت هذه الأدوية متداولة رغم عدم الفاعلية.



نصيحتي لك بمراجعة استشاري للجهاز الهضمي لتقييم حالة الهضم والإخراج، وعمل تحليل صورة دم والغدة الدرقية والكالسيوم والبوتاسيوم وتطبيق المعايير التشخيصية الحديثة عليك للوصول إلى التشخيص والعلاج المناسب، مع علاج جرثومة المعدة بالريجيمات الدوائية الحديثة ثابتة الفاعلية ومتابعتها بشكل علمي سليم كي تتخلص من هذا الهاجس المقلق.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.


آخر تعديل بتاريخ 4 مايو 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية