التفكير الدائم بالجنس سبب خلل انتصاب وسرعة قذف

التفكير الدائم بالجنس سبب خلل انتصاب وسرعة قذف
السؤال:
متزوج من 4 سنوات ليس لدي أطفال كنت قبل الزواج في حالة جيدة لانه كان لي تجارب جنسية بعد الزواج أكثرت من الجماع فبدأت عندي مشكلة فقدان الانتصاب عند الايلاج في حاله تكرار الجماع لاني عندي سرعة قذف وبعد ذلك ذهبت للطبيب وجميع الفحوصات سليمة بعدها بسنة بدأت افقد الانتصاب من المرة الأولى للجماع مع خوف وقلق قبل ممارسة الجماع وفعلآ افقد الانتصاب عند المداعبة بدأت في البدايه عندي مشكلة تكرار الجماع ثم فقدان الانتصاب أثناء الجماع وثم فقدان الانتصاب عند التفكير بالايلاج كلها أتت بالتدريج وبعض الفترات الانتصاب جيد وامارس الجماع كل يوم لكني لا استطيع التكرار الان حالتي تدهورت جدآ عند المداعبة يحصل انتصاب وفجأة افقده ودائمآ اتهرب من الجماع بسبب الخوف من فقد الانتصاب ولدي ضعف في الرغبة
المعدل الطبيعي للعلاقة الجنسية عند المتزوجين بعد السنة الأولى من الزواج 2-3 مرات في الأسبوع، بمعنى انها بمعدل مرة كل يومين أو ثلاثة. أما في خلال السنة الأولى للزواج، فعادة ما يكون المعدل أعلى من ذلك. لا شك في أن الضغط على نفسك في الممارسة المستمرة سينهكك نفسياً وبدنياً، نفسياً بأن اللذة المصاحبة للعلاقة تقلّ، فإن كل شيء متاح بشكل زائد على الاحتياج يقل التلذذ به، والإنهاك البدني سيحدث مع تكرار العلاقة الجنسية.



أمر آخر لا بد أن تنتبه له، هو أن التركيز مع الشهوة والقدرة الجنسية يضعف أداءها. فإن التفكير المستمر في هذا الأمر، وحمل همّه يثير القلق بسبب هذا الموضوع، ما يؤثر سلباً فيها. لذلك، عليك أن تبعد تفكيرك عن موضوع الجنس طوال فترة ما أنت بعيد عن زوجتك. وإذا زاد قلقك لدرجة التهرب من العلاقة، فقد تحتاج ساعتها لزيارة طبيب نفسي لعلاج هذا القلق. 

 

آخر تعديل بتاريخ 13 يناير 2022

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية