صحــــتك
29 يناير 2022

أعاني ألماً منتصفَ الصدر مع نغزات

أعاني من ألم منتصف صدري يزيد عند الجلوس أو النوم ويخف عند المشي. الألم يشبه النغز والكهرباء، وأحيانا أشعر بحرارة منتصف الصدر، يمتد احيانا ليمين ويسار الصدر، لكن غالبا يكون بالمنتصف، مع ثقل في الصدر خصوصا عند التوتر، علما أني قمت بعمل تخطيط قلب وفحص دم قبل نحو شهر وكانت الفحوصات سليمة، وبعدها اختفى الألم فترة وعاد قبل ثلاثة ايام، والألم لا يتعلق بالمجهود أو العمل، يعني أحيانا أكون .مستلقيا ومرتاحا فجأة يأتيني الألم
أعاني ألم منتصف الصدر مع نغزات

عزيزي؛
ليس كل ألم في الصدر ينشأ بسبب مرض في القلب، خاصة عند الشباب. فقد ينشأ ألم الصدر من العضلات والعظام والمفاصل والأضلاع والعمود الفقري الصدري، أو من القصبات الهوائية والرئتين، أو من أنبوب البلع (المريء) والمعدة والكبد والمرارة والطحال والبنكرياس.

والآلام التي تصفها في الاستشارة تدل غالباً على آلام عضلية - عظمية وليس على سبب قلبي، وربما تكون لسبب نفسي- جسمي. ويمكن الاطمئنان أكثر على حالة القلب بإجراء تخطيط القلب وإجراء صورة صدر شعاعية بسيطة لفحص حالة الأضلاع والرئتين، وفحص القلب بالأمواج فوق الصوتية (الإيكو)، واستشارة طبيب مختص بأمراض القلب للتأكد من عدم وجود اضطراب في نظم دقات القلب قد يسبب أحياناً الشعور بنخزات مفاجئة.

وقد يطلب الطبيب إجراء تسجيل تخطيط القلب 24 ساعة (جهاز هولتر) للتأكد من انتظام دقات القلب بشكل مستمر. إذا لم يتبين سبب قلبي أو عظمي عضلي لآلام الصدر، يمكن استشارة طبيب مختص بأمراض المعدة (هضمية) للتأكد من حالة الجهاز الهضمي. وإذا استمر ظهور آلام الصدر ولم يتبين وجود أي سبب جسمي واضح لهذه الآلام، ينصح باستشارة طبيب مختص بالأمراض النفسية.
آخر تعديل بتاريخ
29 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.