صحــــتك
27 سبتمبر 2021

طفل متلازمة داندي ووكر يعاني من صعوبات التعلم

السلام عليكم، أنا أم لطفل بعمر 9 سنوات تم تشخيصه منذ الولادة بمتلازمة داندي ووكر، لاحظت في الفترة الحالية تدهور حالته في مستوى الذكاء، فهو غير قادر على التعلم، إمساك القلم، الحساب، القراءة، وأود أن أعرف ما هي الحالة التي سوف يكون عليها بالمستقبل، هذا غير أن كلامه أحيانا يكون غير مفهوم، بعض الحروف لا يستطيع نطقها وأحيانا لا يتوازن بالمشي.


طفل متلازمة داندي ووكر يعاني صعوبات التعلم
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
تشوه داندي ووكر له درجات بالشدة واسعة المدى، مثلا، بعض تشوهات داندي ووكر قد تكشف صدفة عندما يجرى فحص طبقي محوري للرأس لسبب عارض كرض أو غيره. أما بعضها الآخر فقد يكون شديدا لدرجة يحتاج لتركيب تحويلة لمنع استسقاء الدماغ (تجمع سوائل زائدة حول الجملة العصبية).


وبما أن ولدك مشخص سابقا فهو حتما تحت إشراف طبي من قبل طبيب أطفال وطبيب جراحة عصبية أطفال، وفي حال أنك قد لاحظت تراجعا حاليا بالملكات الحركية والعقلية، فعندها يجب إعادة التصوير بالرنين المغناطيسي، للتأكد من عدم وجود بداية زيادة بسائل النخاعي الشوكي، والذي يحصل نتيجة ضغط بنى معينة بسبب تشوه داندي ووكر على جريان السائل النخاعي الشوكي. أما بالنسبة للإنذار المستقبلي للمشي والكلام، فهذا يتعلق بدرجة التشوه.

وإذا أجريت أي صور أشعة جديدة سأكون سعيدة، إذا استطعت إرسالها لموقع صحتك، بالاطلاع عليها وإعطائك تفاصيل أكثر عن حالة ابنك.. مع تمنياتي لطفلك بالسلامة..
آخر تعديل بتاريخ
27 سبتمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.