العلاج الأمثل لنزلات البرد عند الرضع

السؤال:
أعاني نزلة برد وطفلتي اتعدت مني، حاليا عندها رشح وحمى وتقيؤ وكحة، وجبتلها علاج لكنها تتقيّأ.. ممكن نوع لبوس للكحة والحمى بدل الدواء هي عندها سنة وشهر وبقالها ثلاث أيام
الأخت الكريمة؛
يتعرض الأطفال في هذا العمر إلى العديد من الأمراض الفيروسية، والتي تحتاج فقط إلى العلاج العرضي بخافضات الحرارة وبخاخ الأنف الملحي، وغالباً تتحسن الأعراض خلال خمسة إلى سبعة أيام بما فيها السعال. ولا ننصح عادة بأدوية السعال لأن السعال الخفيف إلى متوسط الشدة يعتبر دفاعاً جيداً عن الجهاز التنفسي.


لكن، في حال كون السعال شديداً ولا يسمح للطفل بالأكل أو النوم فقد نلجأ إلى بعض الوصفات العشبية والتي قد لا تكون مستساغة فيرفضها أو يتقيؤها الطفل وعندئذ يمكن اللجوء إلى إعطاء أدوية للسعال عن طريق التحاميل الشرجية ومنها تحاميل بروسبان وهي تحتوي على خلاصة عشبة اللبلاب.



ويرجى الانتباه إلى أنه في حال استمرار تكرر ارتفاع الحرارة لمدة تتجاوز خمسة أيام، يجب اللجوء إلى الطبيب لإجراء الفحص السريري، والتأكد من عدم حدوث التهاب بكتيري ثانوي في الجهاز التنفسي أو الأذن والحلق، مما قد يستدعي إعطاء مضاد حيوي ويحدث ذلك عند نسبة بسيطة من الأطفال في هذا العمر.
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل..
آخر تعديل بتاريخ 13 سبتمبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية