صحــــتك
26 يوليو 2021

أعاني آلام القولون والنفخة رغم العلاجات

السلام عليكم ومرحبا انا اعني من مشاكل في القولون منذ زمن بعيد حوالي 40 سنة .. ألم على مستوى الجهة اليمنى قرب المعدة كما انه يتسبب لي بألم في أسفل الجهة اليمنى كأنه زاىدة.. وهذه الآلام مستمرة على مدار اليوم منذ زمن، وقد يصحب الآلام نفخة وآلام تصعد للقلب.. زرت الأطباء باستمرار قاموا يخطأ في تشخص واجرو عملية جراحية وستاصلوا المرارة يالخطأ لكن لاتزال نفس الأعرض الى يومنا هذا  ارجوا منكم افادتي بعلاج؟ 
أعاني آلآم القولون والنفخة رغم العلاجات
الأخ الفاضل؛
بالطبع شكوى لمدة أربعين عاما هو شيء إيجابي وسلبي في آن واحد.. إيجابي لأنه غير مقلق أو خطير ما دامت الأعراض لم تتغير أو لم يطرأ عليها أي علامة من العلامات التحذيرية.. وسلبي لأنك ما زلت تعاني يا سيدي مما يعني أن التشخيص غير دقيق أو أن العلاج غير فعال.



بداية الأمر يجب عمل بعض الفحوص لاستبعاد المشاكل العضوية مثل صورة الدم الكاملة، وظائف الغدة الدرقية، المعاملات الالتهابية مثل السي آر بي وسرعة الترسيب، الكترولات الدم، وظائف الكبد والكلى، تحليل جرثومة المعدة الحلزونية في البراز، والدم الخفي في البراز ثلاث عينات وغيرها.



الشق الثاني التعامل مع الخريطة الغذائية الخاصة بك لعمل قائمة بالمواد التي تتعبك دون غيرها ومحاولة استبعادها من الطعام. في حالة استمرار المعاناة والآلام وبعد توقيع الكشف الإكلينيكي الدقيق بواسطة اختصاصي الجهاز الهضمي ومراجعة الجهاز الهضمي بدءا من الفم والأسنان وانتهاء بفتحة الإخراج ومنطقة الشرج، يمكن عمل أشعة مقطعية للأمعاء أو عمل مناظير علوية وسفلية في حال الشك في أي مشكلة من خلال الفحوصات والتحاليل السابقة.



تأتي آخر مرحلة وهي تطوير العادات الغذائية ونوعياتها مع أخذ العلاج الدوائي للمدة الكافية وبالانتظام الكافي للحكم على الأمور. لذا فإن نصيحتي لك هي الذهاب لاختصاصي الجهاز الهضمي وليس الطبيب الباطني وتوقيع الكشف الإكلينيكي وتحضير التاريخ المرضي بدقة ومن ثم عمل الفحوصات التي ذكرتها لك.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية..
آخر تعديل بتاريخ
26 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.