صحــــتك
09 يونيو 2021

قراءة الفحوصات بعد الإصابة بفيروس كورونا

السلام عليكم. مرضت بفيروس كورنل منذ شهر و نصف وكانت تحاليل FNS غير طبيعية و الهيموجلوبين 11. وتحاليل الالتهاب 35 علما أنني أجريت أشعة سينية لصدري و لا يوجد أي مشكلة في الرئتين وتحاليل FNS ما زالت منخفضة والهيموجلوبين 10 وتحليل الالتهاب CRP ما زال مرتفعا 15. بماذا تنصحونني جزاكم الله؟
قراءة الفحوصات بعد الإصابة بفيروس كورونا
الأخت العزيزة؛
ألف لا بأس على حضرتك..
أعتقد أن الفيروس المقصود في رسالتك هو فيروس كورونا أليس كذلك؟ بالطبع لتقييم الحالة تجب معرفة ما هي الأعراض التي اشتكيت منها وما هو البروتوكول العلاجي الذي اتبعته وما هي الشكوى الحالية..


أما بخصوص تحليل صورة الدم الكاملة التي كانت غير طبيعية فما هو المقصود بغير طبيعية؟ أما إذا كان الهيموجلوبين عندها 11 وأصبح 10 بعد ذلك فقد يبدو هذا طبيعيًا نظرًا لمعاناتك المرضية، ولكن الأمر يحتاج لتقييم الحالة الإكلينيكية وعمل فحوصات كاملة لمعرفة نوع وسبب الأنيميا وهي معلومات لا تتوافر لدي من خلال رسالتك الكريمة.

أما بخصوص السي آر بي والشكوى الخاصة من عدم رجوعه للمعدلات الطبيعية فلا يمكن الحكم عليه بلا أعراض ولا كشف إكلينيكي أيضًا، لأن أي التهاب في أي عضو في الجسم يمكنه أن يسبب ارتفاعًا في المعاملات الالتهابية ومنها معامل السي آر بي.


لذا، فنصيحتي لك سيدتي الكريمة هي بالكشف الإكلينيكي عند استشاري الأمراض الباطنة أو الطبيب المعالج الذي سبق له أن تابع حالتك المرضية وإعادة تقييم الحالة بناء على هذا الكشف الإكلينيكي وربما طلب بعض الفحوص الإضافية وربما كتابة يعد الفيتامينات المساعدة في فترة النقاهة والتي يمكنها أن تعالج نقص العناصر الخاصة والمسببة للأنيميا مثل الحديد وفيتامين ب12 وحمض الفوليك وغيرها...
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
06 أغسطس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.