تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مصابة بروماتيزم الأعصاب وأعاني رعشة اليدين

السؤال:
منذ عام وانا قد تم تشخيصي بمرض روماتيزم الأعصاب واتناول عقار البلاكونيل وسيمباتكس 30 والان أعاني من أعراض جديدة وهي رعشة في اليدين والقدمين عند الحركة و القيام بعمل ما وثِقل بنصف جسمي الأيسر مع ألم في الرقبة من جهة اليسار وألم في عمودي الفقري واعاني من بُعد ف الذاكرة وانسي الكثير من الأشياء أشعر أن الأحداث التي وقعت منذ زمن قصير أشعر وكأنها حدثت منذ عام .مع العلم اني اتناول عقار الكولسيشين لاني مصابة بحمي fmf كنت أمارس التمارين الرياضية بصالات الجيم قبل عامين الان انا لا أقدر علي القيام بمجهود طبيعي ان يُبذل.. وشكرا جزيلا مقدما

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد...
للرعشة أسباب عديدة، فقد تحدث الرعشة نتيجة أمراض معينة، كخلل الغدة الدرقية، وقد تحدث نتيجة عقاقير معينة، كعقاقير اضطرابات كهربية المخ، وقد تكون نتيجة رعشة حميدة أو مرض الشلل الرعاش. وفي معظم الأوقات تحدث الرعشة الحميدة في اليدين.


أما مرض الشلل الرعاش، فقد تبدأ الرعشة في ناحية واحدة من الجسد أولاً، قبل أن تمتد إلى الناحية الأخرى، بالإضافة إلى وجود بطء في الحركة وبعض الأعراض الأخرى. أنصحكِ أختي الفاضلة بالتوجه إلى طبيب أمراض المخ والأعصاب للفحص الطبي الإكلينيكي، والوصول إلى التشخيص السليم، ووصف العلاج المناسب.
 🌷

آخر تعديل بتاريخ 20 يوليه 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية