السؤال:
اريد الاستفسار بخصوص دواء Pylera انا بدأت أستعمله منذ يومين وأشعر بالغثيان وحرقة في المعدة والفشل وتغير لون البول إلى بني داكن جدا معا العلم اعاني من جرثومة هيلوبكتري اكتشفت ذالك من ثلاثة أيام بعد ظهور نتائج الفحص

الأخت العزيزة؛
الشعور بالغثيان أمر طبيعي عند استخدام العلاجات الخاصة بجرثومة المعدة. لذا، يفضل الكثير من الأطباء البدء بعلاج تحفظي لمعالجة المعدة والشعور بالغثيان قبل البدء في العلاج لمدة أسبوعين وليس بعد عمل التحليل مباشرة.


لكن، بما أن حضرتك بدأتِ العلاج وهو الأفضل حاليا والأكثر نجاعة في القضاء على جرثومة المعدة فيمكن مراجعة جرعة مثبط مضخة البروتون الذي تتناولينه مع البايليرا ويمكن رفع جرعته مع إعطاء علاج تحفظي للشعور بالغثيان حتى انتهاء الأيام العشرة الخاصة بالعلاج. أما بخصوص تغيير لون البول فهو طبيعي أيضا ويتحسن بمجرد شرب كميات كافية من المياه وسيزول بعد الانتهاء من كورس العلاج بإذن الله..

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ 12 سبتمبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية