صحــــتك
13 يونيو 2021

عدم حدوث الحمل بعد أربعة أشهر من الزواج!

السلام عليكم، شكرا جزيلا لحضراتكم على النصح والتوجيه! تحليل حيوانات منوية كالتالي: volume 3.5 ml liquefaction time 20 min viscosity normal total sperms count 18 million/ml abnormal forms 30% viability 65% immediate, 55 % after one hour, 50% after two hours motility of viable sperms: active 10%, moderate 10%, sluggish 15%, non motile 65% ما رأيكم في هذا التحليل فأنا متزوج منذ 4 أشهر ولم يحدث حمل؟
عدم حدوث الحمل بعد أربعة أشهر من الزواج!
الأخ الفاضل؛
تحليل السائل المنوي المرفق يعتبر في المعدل الطبيعي من حيث القياسات الرئيسية للعدد والحركة والأشكال. لهذا، أنصح بالانتظار حتى إكمال 12 شهرا(السنة) بوجود جماع طبيعي في أيام التبويض ويوما بعد يوم (من اليوم العاشر إلى اليوم الخامس عشر من بدء الدورة الشهرية، حيث يحسب اليوم الأول لنزول الدم اليوم 1). لأن تعريف تأخر الإنجاب هو عدم حدوث الحمل بعد 12 شهر وبما أنك متزوج من 4 شهور، فهذا لا يعتبر عقما أو تأخرا في الإنجاب.


وفي حال لم يحدث حمل بعد مرور 12 شهرا (لا قدر الله)، أنصح بإعادة تحليل السائل المنوي في مركز متخصص لأطفال الأنابيب، وعمل تحليلين يفصل بينهما شهر على الأقل، حيث إن معظم التحاليل قد تكون غير دقيقة للأسف في المعامل العادية، وعمل تحليل هرمونات للزوجة (fsh ،LH ،Prolactin) في اليوم الثاني من الدورة وprogesterone في اليوم الـ21 من الدورة مع متابعة التبويض.
أتمنى أن يحدث الحمل ولا تحتاج لأي من ذلك..
آخر تعديل بتاريخ
13 يونيو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.