صحــــتك

اضطراب نظم القلب وفحص الإيكو سليم

بقالي فترة بعاني من ضربات قلب سريعة، السبب في الأول كان انيميا والإيكو طلع سليم، بس ظلت الضربات غير منتظمة مع صداع، وبعدها كشفت وطلع صداع توتري، وكتبلي روتا سي واندرال، ولكن الاندرال تعب قلبي أكتر. ما زلت بحس بتقل في الصدر ونغزات وضربات قلب سريعة وبيظهرلي بثور صغيرة وكأن بها دم.. أنا فيا إيه؟!
اضراب نظم القلب وفحص الإيكو سليم
الأخت الكريمة؛
قد تحدث اضطرابات في نظم دقات القلب فتشعر المريضة بالخفقان وتسرع ضربات القلب وربما التعب وضيق التنفس. وقد ينشأ ذلك عند الشابات بسبب وجود مرض في أحد صمامات القلب أو التهاب في عضلة القلب أو بسبب وجود اضطرابات هورمونية، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية..



بما أن فحص إيكو القلب كان سليماً ولم يظهر وجود مرض في أحد صمامات القلب أو في عضلة القلب، فننصح بإجراء فحص وظائف الغدة الدرقية. كما ننصح بتسجيل تخطيط القلب على مدى 24 ساعة بجهاز هولتر لكشف تكرار عدم انتظام دقات القلب أثناء النشاط اليومي العادي، وتحديد نوع هذه الاضطرابات، ومن ثم وضع خطة العلاج الصحيحة.



وعلى كل حال، ننصح المريضة بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا، وكذلك تجنب السهر والأرق والتوتر النفسي ما أمكن، لأن هذه العوامل جميعها تزيد من حدوث اضطرابات نظم دقات القلب عند الذين لديهم استعداد لذلك.
آخر تعديل بتاريخ
06 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.