صحــــتك
05 يوليو 2021

هل يوجد بديل عن علاج بابليرا لجرثومة المعدة؟

السلام عليكم، أعاني من جرثومة معدة ومشاكل بالجهاز الهضمي والقولون، وأخيرا تم عمل منظار معدة وقولون ولا يوجد شىء سوى جرثومة المعدة، وسألني الطبيب المعالج هل أخذت علاج للجرثومة قبل ذلك فقلت له إننى أخذت أدوية كثيرة وذكرتها له، هيليكور تريوكلار تافنيك وإيموكس، فكتب لي علاج بايليرا، ولكني بحثت عنه في الصيدليات ولم أجده. فهل يوجد دواء متوفر فى مصر شبيه أو مثيل له أو حتى عدة أدوية تؤخذ مع بعض؟
هل يوجد بديل عن علاج بابليرا لجرثومة المعدة؟

الأخ العزيز؛
قرار الطبيب المعالج بوصف دواء بايليرا بعد تكرار تناولك للعقاقير المذكورة هو قرار طبي سليم للغاية.. والدواء موجود في مصر، ولكن بصعوبة، وقد يتوفر في الصيدليات الكبرى التي توفر الأدوية من هذا النوع..


وللأسف، لا تتوافر كل عناصر هذا الدواء بشكل منفصل، لاحتواءه على مادة البيزمث غير الموجودة سوى في هذا العقار وجرعة ثلاث كبسولات أربع مرات يوميا لمدة عشرة أيام، مع عدم إغفال تناول الجرعة المناسبة من الدواء المثبط لعمل مضخة البروتون، مثل الأدوية التي تحتوي المواد الفعالة مثل الإيزومبرازول والأوميبرازول والبانتازول وغيرها ولكن بالجرعة السليمة.


نصيحتي لك هي العودة ومراجعة الطبيب المعالج، فهو قد يساعدك في توفير هذا الدواء لأنه هو الاحتمال العلاجي الصحيح الوحيد المناسب لحالتك حاليا.. مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية...

آخر تعديل بتاريخ
05 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.