صحــــتك
12 مايو 2021

نادمة على ضياع أيام الدراسة وعدم تدريبي

مش عارفة اذا كان ده المكان الصح لسؤالي ولا لأ بس انا ماخدتش كورسات فى الكلية ولا اتدربت ولا شاركت في أنشطة طلابية ده غير إن بسبب اختيارات غلط فى البداية اتخرجت سنى ٢٦ ودلوقتي مش لاقية وظيفة عشان مفيش خبرة عندى وعشان اعوض تقصير ايام الكلية هاخد وقت وعامل السن موترنى واحتياجي للدخل موترنى والضغط النفسي بيخلينى أخاف اكمل حياتي ودايما جوايا حيرة ابدأ بايه وياترى هنجح ولا لأ يروح فين الإنسان لما بحس إن عمره راح هدر وإن الأوان فات على التصليح يمكن الحياة مش سودا اوى كده بس كل مابفشل بشوفها كده بالمناسبة كان عندى ظروف عائلية صعبة ايام الكلية بس اخاف اقول كده يبان انى بعلق فشلي على شماعة الظروف وأنا أخدت عهد على نفسي أتحمل المسئولية وأبطل اكون اعتمادية أو متواصلة أو كسولة
نادمة على ضياع أيام الدراسة وعدم تدريبي
أهلا وسهلا بكِ عزيزتي؛
ما دمت أخذتِ عهدا على نفسك بالمسؤولية فلا وقت للشكوى، ولا فائدة ترجى من القلق مما سيحدث في المستقبل، فأنت لا تملكين إلا الآن، والآن يعني الحاضر الذي تعيشينه الآن.. فيمكنك الآن التعرف على سوق العمل الذي تجدين نفسك مرتاحة فيه، لتتعرفي على "الكورسات" المناسبة والمطلوبة لكي تتسلحي بها في العمل، وستجدين بعض تلك "الكورسات" فيها منح، أو تخفيض، أو تقسيط، فهناك دوما اختيارات كثيرة تظهر كلما بحثنا وحاولنا..



وكلما هاجمت رأسك أفكار هل ستنجح تلك المرة أم لا؟ تعاملي مع تلك الأفكار كأنها ضيف ثقيل الظل اعتاد أن يكون موجودا عند كل مرة يزورك فيها أشخاص آخرون، وكلما اشتبكت مع هذا الضيف بالركل أو الرفض أو حتى المناقشة معه كلما انسحبت للجلوس معه وتركت الباقين! لذا تعاملي مع تلك الأفكار كأنها ذلك الضيف الثقيل الذي تعرفينه جيدا لأنه يزورك دوما وأنك تعرفينه وترينه، بل تقبلي أنه موجود، ولكنك لن تشتبكي معه بأي طريقة من الطرق القديمة فقط..



عندها، سترين تلك الأفكار وتتعرفين على اسمها وتتصورينها كأنها سحابات تمر لا تقف عندك ولا تقفين عندها إلا للحظات مرورها فوقك لثوانٍ ثم تمر، واسمحي لها أن تمر. ويمكنك القيام بتدريب بسيط يساعدك في عدم الغرق في تلك الأفكار التي تقعدك وهي أنك تتخيلين وجود صندوق تضعين فيه الأفكار والمشاعر وربما الإحساس الجسدي يزعجك وقت وجود تلك الأفكار في هذا الصندوق وتغلقينه عليها، على وعد بفتحه ورؤية ما فيه في نهاية كل أسبوع ثم تقومين بمناقشة ذلك مع صديق أو شخص تثقين في حدسه والأفضل بالطبع أن يكون معالجاً؛ لأني أرى أن تلك الأفكار هي المشوش الرئيسي لك يا صديقتي وليست الظروف وأنك تملكين عزما يتوه وسط تلك الأفكار ساعدك في أوقات فاتت وتحتاجين لاستعادته، فإن لم تتمكني من استعادته بما اقترحته عليك فلا تترددي في طلب المساعدة المتخصصة.
آخر تعديل بتاريخ
12 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.