صحــــتك
11 مايو 2021

أعاني القلق لأجل أي شيء مع قبضة في القلب

انا بحس بالقلق والتوتر الشديد من اي حاجة حتى لو كانت تافهة مصحوبا بانقباض في القلب. بحس ان في قبضة في القلب وموضوع ده تعبني بشدة اي حاجة ببقي خايف وقلق شكرا على ردكم
اعاني القلق لأجل أي شيء مع قبضة في القلب
أهلا وسهلا بك عزيزي؛
ما تتحدث عنه يعرف علميا باضطراب القلق المتعمم (اضطراب القلق العام)، وهذا القلق يحدث حين يتعرض الشخص لضغوط نفسية متكررة حتى وإن لم يكن يعلم أنه هكذا يقع تحت ضغط نفسي؛ لأن جهازنا النفسي له سعة وقدرة كبيرة جدا على التكيف وعلى التحمل؛ فيتمكن الجهاز النفسي لعدة سنوات من تحمل ضغوط نفسية وتجارب يمر بها الشخص حتى يتعدى مستوى الضغط النفسي قدرة الجهاز النفسي فيبدأ في تنبيه الشخص أنه أصبح يحتاج لمساعدة، ليتمكن من الاستمرار في خوض تفاصيل الحياة وتحدياتها بكفاءة جيدة..


فإن لم يتمكن الشخص من قراءة رسالة الجهاز النفسي التي تكون بلغته كالأرق، أو قبضة القلب، أو شعور عميق بأن أمر سيئ سيحدث حتى وإن لم يحدده، أو البعض يقول أشعر وكأن روحي تسحب مني، والبعض يتصور أنه سيفقد قدرته عل التحكم في عقله.. إلخ. وكل تلك الأعراض يشعر بها الشخص تماما بمساعدة الجسم لمساندة الجهاز النفسي، لأنه طلب المساعدة.

ولكن في الحقيقة العميقة رغم وجود تلك الأعراض الجسدية، إلا أنها أعراض جسدية زائفة فالقلب بخير وكثير من الناس يقومون بعمل تحاليل وأشعات تظهر أن الجسد من الداخل بخير، ولكن تلك الأعراض الجسدية سببها نفسي.


لذا كنت أتمنى أن أعرف هل تلك الأعراض حديثة أم لا، ولكن على أية حال أرجو أن تقرأ المزيد ممن تم الرد عليه حول القلق سواء كانت إجابات على مشكلات تم إرسالها أو من خلال مقالات متخصصة، لتعرف أكثر وتصدق أكثر أن تلك المعاناة هي نفسية وليست جسدية.

وهناك عدة طرق مبسطة للتعامل مع القلق، ولكن إن لم تتمكن من تجاوز تلك الأعراض وتخطت الثلاثة أشهر، فأقترح عليك التواصل مع متخصص يساعدك في تجاوزها بخطة متكاملة على المستوى المعرفي والنفسي والسلوكي بجانب ما قد تحتاج أو لا تحتاج له من بعض أدوية القلق المساعدة..
دمت بخير وسلامة وعافية..
آخر تعديل بتاريخ
11 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.