صحــــتك
21 أبريل 2021

تفكير زائد ووساوس قهرية وقلة ثقة بالنفس

عندي تفكير زايد بأشياء صايرة من قبل مثلا وما اقدر اتخطاها.. لازم اخلص كل يومي واني افكر بيها ومتوترة منها وشي ثاني صار عندي مثل الوسواس بالدين وافكر انو رب العالمين ما موجود أستغفر الله، وأحيانا يجيني تفكير اني راح اصير مجنونة وكل هذا غلط يعني حياتي كلها غلط، ومثل من اعمل شيء أو اتكلم او اضحك مع شخص يجيني تفكير أنيي ما افهم الكلام أو لا يمكنني التواصل وكلامي ليس جيدا  ومن اعمل شيء دائما يجي تفكير يقول لي أعمل غيره...  ما اعرف كف اصف حالتي مرهقة جدا
الوسواس القهري
عزيزتي؛
ما تصفينه هو تضارب وتلخبط الأفكار الوسواسية القهرية مع أفكارك الشخصية. والوسواس القهري يأخذ عدة أشكال، وبه أنواع متعددة، وواحد من هذه الأنواع هو الأفكار الوسواسية القهرية، التي تُفرَض علينا، لا تمت لمبادئنا بصلة ولا تكون لدينا القابلية لطردها أو التحكم بها على الرغم من المحاولات.


والوسواس القهري اضطراب متعب، مزعج، مؤلم، وأعرف جيدا مدى التخبط الذي تشعرين به، لكن دعيني أخبرك عزيزتي ايناس أن الحل موجود.. الوسواس القهري له علاج، علاج دوائي ولا دوائي، وفي كثير من الأحيان الاثنان معا، فلا تدعي هذا الأمر يأخذ من وقتك وجهدك وطاقتك أكثر من هذا، راجعي طبيباا نفسي واسْعي لأخذ المساعدة والالتزام بالخطة العلاجية الموضوعة.

آخر تعديل بتاريخ
21 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.