تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تفكير زائد ووساوس قهرية وقلة ثقة بالنفس

السؤال:
عندي تفكير زايد بأشياء صايرة من قبل مثلا وما اقدر اتخطاها.. لازم اخلص كل يومي واني افكر بيها ومتوترة منها وشي ثاني صار عندي مثل الوسواس بالدين وافكر انو رب العالمين ما موجود أستغفر الله، وأحيانا يجيني تفكير اني راح اصير مجنونة وكل هذا غلط يعني حياتي كلها غلط، ومثل من اعمل شيء أو اتكلم او اضحك مع شخص يجيني تفكير أنيي ما افهم الكلام أو لا يمكنني التواصل وكلامي ليس جيدا  ومن اعمل شيء دائما يجي تفكير يقول لي أعمل غيره...  ما اعرف كف اصف حالتي مرهقة جدا
عزيزتي؛
ما تصفينه هو تضارب وتلخبط الأفكار الوسواسية القهرية مع أفكارك الشخصية. والوسواس القهري يأخذ عدة أشكال، وبه أنواع متعددة، وواحد من هذه الأنواع هو الأفكار الوسواسية القهرية، التي تُفرَض علينا، لا تمت لمبادئنا بصلة ولا تكون لدينا القابلية لطردها أو التحكم بها على الرغم من المحاولات.


والوسواس القهري اضطراب متعب، مزعج، مؤلم، وأعرف جيدا مدى التخبط الذي تشعرين به، لكن دعيني أخبرك عزيزتي ايناس أن الحل موجود.. الوسواس القهري له علاج، علاج دوائي ولا دوائي، وفي كثير من الأحيان الاثنان معا، فلا تدعي هذا الأمر يأخذ من وقتك وجهدك وطاقتك أكثر من هذا، راجعي طبيباا نفسي واسْعي لأخذ المساعدة والالتزام بالخطة العلاجية الموضوعة.

آخر تعديل بتاريخ 21 أبريل 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية