تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

السؤال:
سلام عليكم، انا بحس بإني بفصل كدا من الدنيا، ثواني ببقي سامعة اللي حواليا ويعتبر شايفة ومش بقدر اتكلم، بقول كام حرف كدا بصعوبة، تكرر الموقف أكتر من مرة، وحاليا زاد، وآخر مرة خرج سائل أبيض مش عارفة من الفم ولا الأنف لأني محستش خالص، مع العلم ان لما دا بيحصل أو بيتكرر ببدأ احس بطعم غريب وتغير في طعم الأكل والماء. أرجو الرد، وشكرا جدا.

عزيزتي؛
ما ذكرتِه هو صورة من صور ما يسمى بالأعراض الانشقاقية، والمشهورة بما يسمى باختلال الآنية، ومعناه أن الإنسان يشعر بأنه فصل عن الواقع لفترة ثم يعود مرة أخرى للواقع. وللمشكلة أسباب كثيرة، أهمها مشاكل الشخصية، والتي يمكن أن يصاحبها الاكتئاب أو القلق أو كلاهما أو غيرهما. مشاكل الشخصية تكمن بالأساس في الشعور بالضعف في مواجهة الضغوط أو المشاكل الحياتية، وذلك راجع أيضا لمشكلات مختلفة في الشخصية والصدمات التي مر بها الشخص ورؤيته لنفسه (صورة الذات).


وعادة ما يكون الحل في جلسات العلاج النفسي التي تعالج مشاكل الشخصية، وأعراض المشكلات الأخرى إذا وجدت. ربما تتضمن خطة العلاج بعض الأدوية حسب ما يصاحب مشكلة اختلال الآنية من مشكلات. أنصحك بزيارة طبيب نفسي في أقرب وقت لتقييم المشكلة، ووضع خطة علاج لها.

شفاك الله وعافاك

آخر تعديل بتاريخ 20 أبريل 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية