صحــــتك
30 أبريل 2021

لا أشعر بالواقع وكأني أعيش بحلم أو خيال

السلام عليكم.. أنا شادي عمري 17 سنة، لا أشعر بأي شي من حولي، أقصد من كلامي أني أشعر وكأني في حلم أو خيال ولا أشعر بالواقع نهائيا، عانيت من هذه الحاله سنتين متواصلتين، أولا كنت أعاني فقط لدقائق معدودة او ساعات ولكن الآن أصبحت أعاني منها على بشكل متواصل، علما أني لم أكلم أو أزر الطبيب النفسي ... سؤالي هل من الضروري زياره الطبيب النفسي.. وما هذه الحالة التي أنا فيها وهل لها علاج؟.. لأنني عانيت كثيرا منها ولم أخبر أحدا عنها لليوم .. أرجو الإجابه بأسرع وقت ممكن.. وأرجو أن تعطيني الاطمئنان.. وشكرا
لا أشعر بالواقع وكأني اعيش بحلم أو خيال
الأخ الكريم؛
ما ذكرته هو أعراض مما يسمى اختلال الآنية، وبمعنى أسهل الانفصال عن الواقع، وهو تابع لمجموعة اضطرابات تسمى بالاضطرابات الانشقاقية أو الانفصامية. وعادة ما يحدث هذا نتيجة لمشكلة أخرى، أشهرها الاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى الهروب من مواجهة مشاكل وضغوط الحياة فينفصل الذهن عن الواقع. هذا الهروب ليس عادة إرادياً وإنما يكون لاإراديا من خلال الإحساس بالضعف أو العجز أمام ما يحدث للشخص في حياته من مشاكل أو ضغوط.



ستحتاج لزيارة طبيب نفسي، ويبدأ العلاج من خلال تحديد السبب الأساسي الذي يؤدي إلى هذه الأعراض. والعلاج سيحتاج أن يتضمن جلسات علاج نفسي، وربما لبعض الأدوية، حسب الحاجة. وفي كل الأحوال المشكلة ليست خطرة، ويمكن أن تعالج، لكن عادة تأخذ بعض الوقت في العلاج (أشهر).
شفاك الله وعافاك..
آخر تعديل بتاريخ
30 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.