تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

السؤال:
السلام عليكم، أمي عندها ألم شديد ومغص قوي في فم المعدة، أسند لها الطبيب دواء سيبرو 500 لاعتقاده وجود التهاب في المعدة رغم أن تحاليل الدم والبول والقلب لم تبين شيئا، كل الأمور طبيعية لكن الألم و المغص قاتلان مع عزوف عن الأكل الا السوائل والماء والبنان والألم المغص تحت إلا ضلع، صراخ قوي يمتد حتى ساعتين. أرجوكم أريد الإجابه حيث إن الوالدة مسنة وفقدت كثيرا من وزنها
الأخ الفاضل؛
بالطبع لا توجد علاقة بين المضاد الحيوي وألم المعدة واعتقاد الطبيب بوجود ميكروب من عدمه، بل إن استخدام المضاد الحيوي في هذه الأوقات ربما يزيد من المغص والأوجاع. وينادي كل الأطباء المتخصصين دوما بعدم الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والأدوية عموما من دون وجود سند علمي وإكلينيكي واضح.



وبالطبع شكوى الوالدة أمر يحترم، وفي حال وجود هذه الآلام الشديدة في منطقة المعدة وتم عمل سونار على البطن واستمرار هذه الآلام، فنصيحتي هي إجراء منظار على المعدة والاثني عشر للوصول إلى التشخيص السليم، خصوصا أن فقدان الشهية والعزوف عن تناول الطعام هما من العلامات التحذيرية التي تبرر عمل منظار للجهاز الهضمي العلوي. وبصورة مؤقتة وآمنة، يمكن فقط استخدام مضادات مضخة البروتون ومضادات التقلصات، ولكن الأفضل هو الكشف الإكلينيكي عند اختصاصي الجهاز الهضمي مع عرض كافة الفحوصات عليه لطلب اللازم لها.
مع تمنياتي لها بسرعة الشفاء العاجل..
آخر تعديل بتاريخ 28 أبريل 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية