تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

السؤال:
أعاني من زيادة ملحوظة في الشيب في آخر سنتين وضعف بسيط في بعض أماكن الشعر ( أصبح خفيف لحد ما ١-هل تصلح PRP في استعادة اللون للشعر بالإضافة لكثافته ؟ ٢- هل تصلح PRP في استعادة شعر في أماكن اخري فقدت من زمان أم ان الحل الأفضل هو الزراعة ٣-كم جلسة في العادة يحتاجها الرأس لأجل هذا الغرض وكم سعر الجلسة التقريبي ؟ ٤-في حالة الزراعة هل لابد من حلاقة كاملة للشعر

الأخ العزيز؛
ظهور الشيب لا يحدث نتيجة نقص الحديد أو الفيتامينات أو المعادن، بل يختلف حسب الخصائص الجينية والوراثية لكل شخص. وتساقط الشعر قد يكون نتيجة عوامل وراثية مثل الصلع الوراثي (Androgenetic Alopecia) وهذا يظهر بشكل معين، أو تساقط عام للشعر لا يأخذ شكلا معينا، وهذا ممكن أن يحدث مع اختلال الغدة الدرقية أو هرمونات الذكورة أو نقص الحديد والمعادن.


والعلاج عن طريق البلازما مفيد لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وذلك مهم جدا لتغذية بصيلات الشعر والحفاظ على شعر صحي ومع تكرار الجلسات من الممكن أن يتحول الشعر الخفيف (baby hair) إلى شعر سميك (thick hair). والبلازما ليس لها تأثير على إخفاء الشيب. أيضا، إذا كانت الفراغات في فروة الرأس مساحتها كبيرة ولا يوجد بها بصيلات فالأفضل في هذه الحالة مراجعة الطبيب المختص لبحث إمكانية زراعة الشعر..
مع تمنياتي لك بالصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ 16 أبريل 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية