تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تقلبات نفسية ومزاج متقلب وفقدان طعم الحياة

السؤال:
احس بتقلبات نفسيه و مزاجيه حاده تؤثر علي حياتي بشكل كامل، احتاج لرؤيه طبيب لكن هذا غير متاح، أنا الآن أشعر إني تائهه غير مرغوب في، ليس لي مستقبل، ولا احد يحبني، و أن لا يوجد سبب لبقائي في هذا العالم، عانيت كثيراً لكن في كل مره اعتقد اني تخطيت هذه الأفكار لكن يحدث شئ فأكتشف اني لم اتخطي شئ
أهلا وسهلاً بكِ عزيزتي ليلى؛
شكرا لاستشارتك لنا؛
لديك الكثير من الأعراض النفسية والأمور التي تثقل كاهلك،، ذكرت مزاج متقلب، وأكيد هذا المزاج يشعرك بتعاسة، ومؤثر على حياتك، وهو أكيد سبب لفقدانك طعم الحياة والشعور بذاك أو على الأقل الاحساس بيومك، أرى أنك أيضا فاقدة للأمل، ولا ترين الضوء في نهاية النفق وهو أكيد موجود يا ليلى.. الأزمة والشعور هذا له حل.

نهاية.. كل ماعليك هو طلب المساعدة.. أنت تستحقي الأفضل يا ليلى، تستحقي أن تشعري بالراحة، وتستحقي أن تعيشي حياة بلا شعور اليأس المصاحب لكل خطوة من خطواتك.

الاكتئاب مرض واضطراب له علاج، وعلاجه يشمل علاج دوائي (مضادات الاكتئاب) والانخراط في جلسات نفسية، والأنجع مع الاكتئاب هي جلسات العلاج المعرفي السلوكي

الجمع مابين الطريقتين ناجح جداً، ويعطي نتائج أسرع، والنتائج تكون أفضل، واحتمالية عودة الحالة تكون أقل، وحتى وإن عادت تكون الشدة أقل، والسيطرة عليها أكثر إمكانية.

ما أطلبه منك ليلى عزيزتي هو طلب المساعدة من طبيب نفسي، وإن لم يكن ممكن بسبب المكان والبعد فممكن طلب المساعدة من أطباء نفسيين أونلاين.. والعديد من الأطباء يوفرون هذه الاستشارات الإلكترونية، ومعترف بها والعالم يتجه هذا الاتجاه حالياً، وخصوصاُ بعد جائحة كورونا.

أنت محتاجة للمساعدة وهي حقك أولاً وأخيراً.. فاسعِ لها واستعيدي حياتك يا ليلى.. أتمنى لك كل الطمأنينة وراحة البال.


اقرئي أيضاً:
10 نصائح للتعامل مع التفكير المفرط
اضطراب القلق العام.. معاناة مستمرة والعلاج ممكن (ملف)
آخر تعديل بتاريخ 2 مارس 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية