تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل يمكنني إرضاع طفلي بعد خضوعي لعملية جراحية؟

السؤال:
ابني عمره خمسة شهور وبيرضع طبيعي. أنا بدأت اكله حاجات بسيطة لاني المفروض اعمل عملية المرارة بالمنظار لوجود حصوات رفيعة فيها وهي تعبانة جدا.  هل العملية تؤثر على الرضاعة لاني هبقى تحت بنج ومضادات حيوية والمفروض ارضع بعد العمليه على طول ولا استني ولو هستني قد اي ؟؟؟ والتعامل مع طفلي ازاي اجيبله لبن صناعي فتره ولا مش هحتاجه؟؟؟؟
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
عادة بعد خضوع الأم للتخدير، إن كانت العملية لاستئصال المرارة بالتنظير أو بالشق الجراحي، يستطيع الطفل الرضاعة من أمه بعد العملية بست ساعات. وسيصف الطبيب الجراح للأم مضادات حيوية تتماشى مع الإرضاع الطبيعي، إلا في حال اختلطت الأمور واحتاجت الأم لمضادات حيوية تتداخل مع عملية الإرضاع الطبيعي، وهي حالات نادرة.


وتستطيعين إعطاء طفلك وجبة خفيفة كوجبة خضار خلال فترة ست ساعات بعد العمل الجراحي. لكن الحل الأفضل أنك تستطيعين ضخ الحليب من الثدي قبل العمل الجراحي والاحتفاظ به بالثلاجة لمدة أربعة أيام وإرضاع طفلك إما بالمرضعة الصناعية (الرّضاعة) أو بالسيرينغ (الحقنة الطبية) ريثما تستطيعين الإرضاع. وإذا كنت شديدة الاضطرار لا سمح الله في حال وجود تعب جسدي شديد يمكنك إعطاء حليب صناعي، لكن لا أتوقع أنك قد تحتاجين لذلك. ولا تحتاجين لإدخال الحليب الصناعي منذ الآن.
مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل..
آخر تعديل بتاريخ 28 فبراير 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية