صحــــتك

نغزات الصدر بعد جراحة القلب المفتوح

أختي أجرت عملية قلب مفتوح لتغيير صمامين، الميترالي والأورطي، من سبع أشهر،  تشتكي الآن من نغزات مثل الإبرة في الجانب الشمال .بجانب القلب. ما هو توصيف حضرتك لحالتها وهل هناك خطورة؟ وشكرا جزيلا لحضرتك
نغزات الصدر بعد جراحة القلب المفتوحة
الأخ الكريم؛
ألف سلامة على أختك..
ربما كان سبب هذا الشعور، "الغزغزة" في الجهة اليسرى من الصدر، هو حدوث عدم انتظام في دقات القلب، ما يسبب الإحساس "بالنخزات" أو نبضات القلب غير المنتظمة، وهذا قد يحدث بسبب مرض صمامات القلب قبل أو بعد العملية.



ننصح المريضة بإجراء تخطيط القلب الكهربائي (رسم القلب) وإجراء تسجيل تخطيط القلب على فترة 24 ساعة (اختبار هولتر)، لكشف وجود أو عدم وجود أي اضطراب في نظم القلب، كما ننصح بإجراء فحص القلب بالإيكو لدراسة عمل الصمامات الجديدة وقوة عضلة القلب، ومن ثم وضع خطة العلاج المناسبة حسب رأي طبيب القلب. ومعظم اضطرابات النظم في مثل هذه الحالات يمكن ضبطها بالأدوية.


وإذا كان تخطيط القلب واختبار هولتر وإيكو القلب طبيعية، فقد يكون السبب أمراً آخر لا علاقة له بالقلب، مثل ألم عضلات الصدر أو وجود سائل حول القلب أو حول الرئة... ويمكن كشف هذه الحالات بصورة الصدر الشعاعية البسيطة. ونادراً ما يكون سبب النخزات وجود مشكلة في جرح العملية، مثل عدم التئام عظم الصدر، أو تغير وضع الأسلاك المعدنية التي تثبته... ويمكن كشف هذه الحالات بالفحص السريري عند الطبيب الجراح.
آخر تعديل بتاريخ
18 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.